الشارع المغاربي – استجابة لطلب ممثلة الحكومة: تأجيل إضراب فنيي ديوان الطيران المدني والمطارات

استجابة لطلب ممثلة الحكومة: تأجيل إضراب فنيي ديوان الطيران المدني والمطارات

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 24 اوت 2022 ان النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني والمطارات قررت تأجيل الإضراب المقرر ليوم غد الخميس إلى يوم 9 سبتمبر المقبل.

واوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قرار التأجيل “جاء إثر جلسة صلحية ثانية عقدت بمقر وزارة النقل وحضرها عن الطرف الإداري وزير النقل والمدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وممثلة عن رئاسة الحكومة والكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بتونس، والكاتب العام للجامعة العامة للنقل، والكاتبة العامة لفنيي الملاحة الجوية”.

وافادت بأن الطرف النقابي “وافق على تأجيل موعد الإضراب إلى يوم 9 سبتمبر المقبل استجابة لطلب ممثلة رئاسة الحكومة لتمكينها من مهلة لدراسة النقاط المدرجة بمحضر اتفاق 22 سبتمبر 2021 المتعلقة بمنح الجبر والتحفيز وتعهد الادارة بتفعيل بقية النقاط الأخرى الواردة ببرقية الإضراب الصادرة بتاريخ 11 أوت 2022”.

وكانت النقابة قد اعلنت اول امس الاثنين عن فشل الجلسة التفاوضية الاولى التي جمعت ممثليها بالطرف الاداري بديوان الطيران المدني والمطارات مؤكدة تمسّكها بتنفيذ إضراب يوم غد.

يشار الى أن الاضراب كان سيتزامن مع موعد وصول الوفود المشاركة في القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا (تيكاد 8) المقرر عقدها في تونس يومي 27 و28 أوت الجاري. 

وكان فنيو الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات قد لوحوا يوم الخميس 11 أوت الجاري بشن اضراب كامل يوم الخميس 25 اوت في صورة عدم تدخل السلطة لمعالجة الاوضاع السائدة وتلبية جملة المطالب المطروحة.

واتهم فنيو الملاحة في برقية تنبيه بالاضراب الهياكل الادارية بالتعنت وبرفض تلبية مطالبهم.

ووجهت برقية الاضراب التي نشرها اتحاد الشغل بتونس بصفحته الرسمية بموقع فايسبوك الى رئيسة الحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير النقل ووالي تونس ور.م.ع ديوان الطيران والمدني والمطارات والمتفقد الجهوي للشغل بتونس 2 .

وضمت البرقية المطالب المطروحة التالية:

تفعيل محضر اتفاق 22 ديسمبر 2021

سد الشغورات العاجلة

سن قانون اطاري

توفير أدلة تكوين

اعداد برامج تكوين للمحافظة على الكفاءات

توفير المساكن الادارية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING