الشارع المغاربي – "الصوناد": إلغاء وقفات احتجاجية بعد اتفاق بين الإدارة والنقابة

“الصوناد”: إلغاء وقفات احتجاجية بعد اتفاق بين الإدارة والنقابة

22 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: قرّرت الجامعة العامة للمياه التابعة لاتحاد الشغل اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 إلغاء الوقفات الاحتجاجية التي كان من المبرمج أن ينظمها أعوان شركة “الصوناد” اليوم وغدا الأربعاء بعد أن وافقت الإدارة على تمكين 2000 عون من مغادرة مقرات العمل في الساعة الخامسة والربع عوضا عن السادسة مساء.

وأكدت الجامعة أنّ القرار سيدخل حيز التنفيذ بداية من غرة نوفمبر القادم، حسب ما أوردت موزاييك اليوم.

وكان عضو الجامعة العامة للمياه والمكلف بالشؤون القانونية بالاتحاد العام التونسي للشغل عربي اليحياوي، قد ذكر أول أمس الاثنين أنّ إطارات وعملة الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) سينفذون على امتداد ثلاثة أيام بكامل ولايات الجمهورية وقفات احتجاجية لمدة ساعتين انطلاقا من يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن اليحياوي قوله، إن الوقفات الاحتجاجية تأتي على خلفية عدم الاستجابة لعدد من المطالب المهنية وعلى راسها التقليص بساعة عمل خلال الفترة المسائية لتكون المغادرة عند الخامسة مساء عوضا عن السادسة.

وأضاف أن اقتراح تغيير وقت المغادرة يأتي على خلفية تعرض عدد من الأعوان العاملين بالإقليم إلى “براكاجات”، داعيا إلى “توفير مساحة من الوقت للأعوان مثلما هو الشأن في بعض الوزارات لتمكينهم من الاهتمام بأبنائهم “كاشفا أنّ المفاوضات مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية حول تغيير التوقيت الاداري باءت بالفشل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING