الشارع المغاربي – الطاهري: "الحكومة تنتظر انفجارا اجتماعيا لخلط الأوراق من جديد"

الطاهري: “الحكومة تنتظر انفجارا اجتماعيا لخلط الأوراق من جديد”

7 يناير، 2019

الشارع المغاربي : قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، اليوم الاثنين 7 جانفي 2019، إنّ “الحكومة التي لا تجد حلولا فهي فاشلة وليس بإمكانها الاستمرار”، واصفا الحزام السياسي الحالي للحكومة بـ”الهشّ”.

وأضاف الطاهري لدى حضوره اليوم في برنامج “كلام في السياسة” بالإذاعة الوطنية أنّ الوقائع تثبت اليوم فشل الحكومة في تسيير البلاد خاصة في ظل غياب بعض المواد الأساسية كالحليب والسميد فضلا عن التهريب والإرهاب وغيرها من المشاكل التي قال إنه لا يمكن على ضوئها الحديث عن نجاح الحكومة.

وشدّد على أن “المسؤولية تُلقى بدرجة أولى على عاتق الحكومة الحالية ومن ثمّة على منظومة الحكم التي جاءت بها”.

وجدّد تمسّك المنظمة الشغيلة بموقفها من حكومة يوسف الشاهد قائلا “لم تعد اليوم مسألة تغيير الحكومة أولوية بالنسبة للاتحاد نظرا لتوتر الوضع الاجتماعي.. الحكومة حازت ثقة البرلمان وإذا اقتضت التطورات رحيلها فسترحل.. و”ما يفكها حد” لا أمريكا ولا صندوق النقد الدولي.. وحين تدير الحكومة ظهرها للشعب فإنّه لن يقبل بذلك”.

وأضاف “الاتحاد يُؤطّر كل تحركاته الاحتجاجية بما فيها إضراب 17 جانفي القادم.. نحن منظمة مسؤولة ونتحكّم في كل الانفلاتات لكنّنا لا نتحكّم في ما تقوم به أطراف خارجية”.

واتّهم الحكومة وأطرافا لم يسمها بـ”انتظار انفجار الأوضاع الاجتماعية لترتيب المستجدات وخلط الاوراق من أجل التوصل إلى نتيجة جديدة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING