الشارع المغاربي – الطبوبي للحكومة: "نحن في نفس المركب.. وعلينا الجلوس إلى طاولة حوار عقلاني ومسؤول"

الطبوبي للحكومة: “نحن في نفس المركب.. وعلينا الجلوس إلى طاولة حوار عقلاني ومسؤول”

27 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : لوّح أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين 27 أفريل 2018، بدخول أعوان شركة الشحن والترصيف بميناء رادس في إضراب جديد خلال الفترة القادمة لمواصلة المطالبة بالترفيع في تعريفات شحن وتفريغ البضائع بنسبة 20 بالمائة.

ودعا الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم خلال زيارة أدّاها لميناء رادس إلى ضرورة الترفيع في المعاليم قائلا “من غير المعقول أن يتم اعتماد 1.500 دينار فقط يوميا كمعلوم لرسو الحاويات”، مضيفا أنّ “لجنة القطاع العام صلب الاتحاد في عمل يومي ودؤوب مع الخبراء للخروج باقتراحات جادّة وفعّالة لأزمة الشركة المذكورة والمؤسسات العمومية التي تتخبّط في صعوبات مُشابهة”.

وتحدّى الحكومة أن تمدّه بخطة وصفها بـ”الواقعية والمدروسة والبعيدة عن شعارات التطوير والآفاق” لتقديم حلول جدية لإنقاذ هذه المؤسسات، متسائلا “اعطيني وين ماشي بالمؤسسة؟” متابعا “عندما نتحدث عن المديونية نجدها حلول ترقيعية.. شاشية هذا على راس هذا”.

وذكّر بقول سلطة الاشراف لدى تطرقها لملف ميناء رادس إنّ العامل يشتغل نصف ساعة فقط وأن هناك من يتقاضى راتبه وهو في منزله، معلّقا على ذلك بتساؤله “من أين أتت اذا نسبة النمو 2.6 بالمائة التي تتحدثون عنها؟ من الكمبيوتر الذي تسيّرون به وعبقريتكم الكبيرة؟”.

وأكد أن “الاتحاد سيدافع بالنضالات وبالضغط الميداني الايجابي للدفاع عن المؤسسات العمومية لأن ذلك هو هدفه الرئيسي”، قائلا “اليوم.. الأطراف النقابية والحكومية في نفس المركب الذي يجب انقاذه والابحار به نحو برّ الأمان.. لا يجب شيطنة بعضنا البعض.. وعلينا توفير إرادة حقيقية وعقلانية والجلوس إلى طاولة حوار هادئ ومسؤول”.

وكشف أمين عام الاتحاد أنه سيؤدي زيارة ميدانية خلال الأيام القادمة إلى شركة الخطوط التونسية والوكالة الوطنية للتبغ والوقيد بالقيروان التي قال انها مُستهدفة أكثر من شركة الشحن والترصيف.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING