الشارع المغاربي – الطبوبي: هيئة إدارية لدراسة أشكال التصعيد

الطبوبي: هيئة إدارية لدراسة أشكال التصعيد

20 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 أنّ “المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة المجتمع اليوم سيدعو نهاية الأسبوع الجاري إلى انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية لاتخاذ أشكال نضالية تصعيدية دفاعا عن مطالب أعوان الوظيفة العمومية لتعديل مقدرتهم الشرائية”.

وأكّد الطبوبي في تصريح إعلامي خلال انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد اليوم إن قرار المكتب جاء بعد “إغلاق باب التفاوض نهائيا مع الحكومة بشأن الزيادة في أجور العاملين بقطاع الوظيفة العمومية” معتبرا أنّ الجلسة التي جمعته صباح اليوم برئيس الحكومة يوسف الشاهد “فاشلة ولم تفض إلى أي إتفاق” حسب ما نقل موقع إذاعة “شمس أف أم”.

وكان الطبوبي قد قال اليوم في تصريح للإذاعة الوطنية “لم يتم التوصل في لقاء اليوم الى أيّة حلول لأن القرار لم يعد وطنيا وقدرنا ان ننتظر الضوء الأخضر من وراء البحار.. إضراب 22 نوفمبر قائم وباب التفاوض أُغلق.. والخيار اليوم هو تنفيذ الإضراب العام” مشيرا إلى أن الحكومة لم تقدم أيّ اقتراح حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية.

يذكر أنّ الهيئة الادارية الوطنية المنعقدة يوم 20 سبتمبر المنقضي للاتحاد العام التونسي للشغل كانت قد قرّرت تنفيذ إضراب عام في القطاع العام والوظيفة العمومية بسبب تعثّر المفاوضات الاجتماعية مع الحكومة ففي القطاعين قبل التوصّل إلى إتفاق يخص القطاع العام وإلغاء الاضراب العام الذي كان من المزمع تنفيذه يوم 24 أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING