الشارع المغاربي – الطبّوبي: أقسمت بأغلظ الأيمان أن تكون الزيادة للوظيفة العمومية كزيادة القطاع العام

الطبّوبي: أقسمت بأغلظ الأيمان أن تكون الزيادة للوظيفة العمومية كزيادة القطاع العام

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي: قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 19 جانفي 2019 “أقسمت بأغلظ الأيمان باسم هياكل الاتحاد أن تكون للعاملين بالوظيفة العمومية زيادة في الحد الأدنى للأجور مثل الزيادة التي تمتّع بها أعوان القطاع العام.. ماهيش مزية ولا منة من أحد.. لا نطالب بصدقة بل باستحقاق وتعديل للقدرة الشرائية للموظّفين”.

واضاف الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح اجتماع الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد بالحمامات “في مطالبتنا بمثل هذه الزيادة مراعاة لظروف البلاد وتضحية في الآن ذاته”، مشددا على تواصل المسيرة النضالية للمنظمة الشغيلة، قائلا “الهيئة الادارية الوطنية معروفة بقراراتها التاريخية وبعدم تراجعها.. بوصلتها هي التقدم بالتونسيين إلى الأمام لتحسين أوضاعهم”.

ولفت إلى ان من خيارات المنظمة الدفاع عن المفروزين أمنيا والعاملين في أشكال العمل الهشة والمعطلين عن العمل والفقراء والمهمّشين مضيفا “لو قدمت الحكومة حلولا للفقراء وغيرهم من الفئات الاجتماعية لربما كان التفاوض يتمّ بطريقة مغايرة… غير انها لم تتقدم ولو بخطوة”.

وتابع أمين عام المنظمة الشغيلة “مستعدون للتضحية شريطة ان يضحي كل طرف من جانبه أيضا”، لافتا إلى وجود 150 ألف عائلة قال انها تعيش تحت خط الفقر ومليون و800 ألف عائلة دون ماء صالح للشرب ومليون شاب أقل من سن الـ18 سنة منقطعون عن الدراسة ودون تكوين قائلا “هم في حالة يأس وماضون في طريق الجريمة المنظمة والاستقطاب لبؤر التوتر” مؤكّدا أن القضايا الاجتماعية والاقتصادية على رأس اهتمامات “منظمة حشّاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING