الشارع المغاربي – الطبّوبي: الحكومة طمرت الحوار الاجتماعي

الطبّوبي: الحكومة طمرت الحوار الاجتماعي

17 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الأمين العامّ للاتحاد العّام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018، أنّ المنظمة الشغيلة ستسعى خلال الساعات القليلة القادمة لإيجاد “حلول تضمن مكانة وكرامة الأستاذ”.

وأضاف الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح المؤتمر العادي الـ23 للاتحاد الجهوي للشغل بنابل: “الاتحاد لن يبقى مكتوف اليدين.. تمّ طمر الحوار الاجتماعي على يد الحكومة.. ما يحدث هو سابقة في النضال النقابي إذ يتم تسليط ضغط على الطرف المقابل عوضا عن سلطة الإشراف (في إشارة الى وزارة التربية)، معتبرا ذلك “سياسة المكيالين”.

وفي سياق متصل حيّى أمين عام الاتحاد المربيات والمربين، مؤكّدا أن الاتحاد أكثر حرصا من أي طرف على إنجاح السنة الدراسية الحالية.

من جهة أخرى، جدّد الطبوبي دعوته الى ضخ دماء جديدة في مفاصل الدولة أمام ما أسماه بـ”تفكّك في أجهزة الدولة أصبح يُهدّد تونس”.

وعرّج على خبر وجود نفق طوله 70 كلم يربط تونس بليبيا (أوردته أمس نقابة الأمن الجمهوري) بقوله “وشهد شاهد من أهلها”، مُذكّرا بأنه سبق للمنظمة الشغيلة أن حذّرت من أن “المخابرات الأجنبية ترتع في البلاد من كل حدب وصوب”، حسب تعبيره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING