الشارع المغاربي – الطبّوبي: دعوات داخل الاتّحاد تُطالب بالخروج من وثيقة قرطاج

الطبّوبي: دعوات داخل الاتّحاد تُطالب بالخروج من وثيقة قرطاج

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي : قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس 10 ماي 2018، إنّ “الوحدة الوطنية ليست عنوانا وإنّما مضامين وتحديد خيارات وأولويات.. ولهذا السبب يدعو العديد من المناضلات والمناضلين داخل المنظمة الشغيلة للخروج من وثيقة قرطاج”.

وأضاف الطبوبي لدى إشرافه اليوم على أشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية أنّ الاتحاد ترك بصمته خلال الفترة النيابة السابقة وعند دخوله إلى وثيقة قرطاج في صياغة المضامين وتحديد الأولويات بأكثر من 90%”، متسائلا “على أيّة أرضية سيكون العقد الإطاري الذي سيربط اليوم المواطنين بهذه الحكومة أو غيرها من الحكومات؟”.

وتابع “الاتّحاد كان من بين الأوائل الداعمين للاستقرار السياسي في البلاد خاصة في ظل تعاقب حوالي 7 حكومات على الحكم.. وإذا كانت هناك وحدة وطنية الاتحاد سيكون أوّل من يمدّ يده لتتقدّم البلاد”.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد سامي الطاهري قد أكّد في حديثه يوم السبت المنقضي عن وثيقة قرطاج 2 أن المنظمة الشغيلة “لن تُمضي على وثيقة تتضمن قرارات وإجراءات مختلفة عن وثيقة قرطاج الأصلية من حيث الأولويات” وان “هناك توجهات ليبرالية لا يمكن للاتحاد الالتقاء معها في هذه المرحلة أو في المرحلة القادمة”.

جدير بالذكر انه تم الانتهاء من صياغة مسودة “وثيقة قرطاج 2” يوم 30 أفريل المنقضي بعد اجتماعات امتدت طيلة شهرين ومن المقرّر أن تُحال المسودة إلى اجتماع لجنة الرؤساء بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للمصادقة عليها يوم 14 ماي الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING