الشارع المغاربي – المباركي: "لو تدخّلت قطر في ملف الثانوي لاستغنينا عن المفاوضات والزيادات"

المباركي: “لو تدخّلت قطر في ملف الثانوي لاستغنينا عن المفاوضات والزيادات”

11 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : علّق الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي، اليوم الإثنين 11 فيفري 2019، على إعلان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي التوصّل إلى اتفاق حول أزمة التعليم الثانوي قبل الطرفين الحكومي والاجتماعي قائلا “العديد من قياديي اتّحاد الشغل وحتّى بعض النقابيين كانو على علم بأن حلحلة الملف باتت وشيكة ولكن انطلاقا من المسؤولية لم يشأ أيّ طرف التحدّث إلى حين إمضاء الاتفاق بمن فيهم رئيس الحكومة والأمين العام للاتحاد”.

وقال المباركي لدى حضوره اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم”: “هناك أشخاص يريدون الركوب على الاحداث وقد أجابهم رئيس الحكومة والأمين العام بان الاتفاق تمّ دون أن يتدخل أي طرف سياسي”.

وشدد على أنه “تم نقل كل مراحل المفاوضات بالصوت والصورة”، لافتا إلى أن كل الزيادات ستُموّل من ميزانية الدولة دون سواها.

وأضاف “لو تدخلت دويلة قطر أو غيرها من الدول في هذا الملف لأعلنا عدم حاجتنا للمفاوضات والزيادات”، متوجها بالشكر إلى كل الأطراف المتفاوضة من رئيس حكومة ووزراء ونقابيين لتوصلهم إلى حل وتجاوز الأزمة.

يُشار إلى ان رئيس حركة النهضة كان من أول الأطراف التي دخلت على الخط يوم السبت المنقضي وأعلن عن التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة الثانوي.

وقد راجت أخبار مفادها ان حلحلة الأزمة جاءت بعد وساطة من الغنوشي وبعد ان تعهدت قطر بتمويل الزيادات الأمر الذي نفاه رئيس حركة النّهضة في تصريح إعلامي البارحة مرجعا تصريحاته إلى أن الحركة جزء من الحكومة وأنها على علم بكل تطوّرات الملف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING