الشارع المغاربي – النقابة تُحذّر من توسّع انتفاضات الفلاّحين

النقابة تُحذّر من توسّع انتفاضات الفلاّحين

25 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: أعربت النقابة التونسية للفلاحين اليوم الخميس 25 أفريل 2019، عن شديد استيائها لمجانبة الترفيع في سعر الحبوب والحليب عند الانتاج، مشددة عل  ان الترفيع لن يحل الضغوط والأزمات التي تعيشها المنظومات الفلاحية على مستوى المردودية أساسا.

واستنكرت النقابة في بيان صادر عنها اليوم،”تواصل سياسة اللامبالاة الممنهجة حيال صيحات فزع الفلاحين على اختلاف هياكلهم المهنية، مطالبةبـ”حماية جدية للقطاع والتراجع عن مثل هذه الخيارات الفاشلة”.

وأبرزت أن الزيادات المعلنة ستساهم بالضرورة في اضعاف القدرة الانتاجية وفي تضخم المديونية المتخلدة بذمة صغار المنتجين لدى البنوك، منبهة من “خطورة تخلي الدولة عن دورها في الوقت الذي يتكبد فيه القطاع الفلاحي خسائر تقدر بالملايين”، مذكّرة “المستهلك والمجموعة الوطنية بأن القطاع يرزح تحت خيارات إملائية ترسي لبرنامج إصلاحي هيكلي مزعوم من طرف الصندوق الدولي”.

وحذرت النقابة من “توسّع انتفاضات الفلاّحين ردّا على إحالتهم إلى التقاعد القسري والافلاس وتفكك النسيج الاقتصادي الفلاحي والوطني”، داعية “رئاسة الحكومة وسلط الاشراف والكتل النيابية المسؤولة إلى وضع برنامج وطني بديل لانقاذ المنظومات الفلاحية ودعم المربين وقطاع الاعلاف وتعزيز دور المهنة” وطالبت بتطبيق المعايير الموضوعية في تحديد الأسعار على مستوى الانتاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING