الشارع المغاربي – النقابة: نسبة اضراب فنيي الملاحة الجوية بلغت 75 بالمائة

النقابة: نسبة اضراب فنيي الملاحة الجوية بلغت 75 بالمائة

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022 أن نسبة المشاركة في إضراب 9 سبتمبر بلغت 75 بالمائة مشددة على انها “مستعدة لمقاضاة من تخول له نفسه التلاعب بالبلاد والديوان”.

ونددت النقابة في بيان لها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” بما اسمته “مغالطات” الادارة العامة لديوان الطيران المدني وسلطة الإشراف في التعاطي مع الإضراب و ”الهرسلة والتدخلات اللاأخلاقية وغير القانونية التي مارستها الإدارة بما في ذلك التساخير والتدخل الأمني من أجل إجبار الأعوان على العمل بإستعمال السلطة”.

واعتبرت ان قامت به الادارة وسلطة الإشراف ”ضرب للحق النقابي” محملة اياهما ”سوء التصرف وتعريض البلاد والأعوان لأخطار جسيمة”.

وثمنت النقابة روح المسؤولية لدى الأعوان وتجنيب البلاد ما اعتبرته “كارثة حقيقية كانت قد تحصل”.

يذكر ان وزارة النقل كانت قد اكدت يوم امس السبت انه تم التعامل مع اضراب فنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات بطريقة ضمنت تواصل الخدمات في مجال دقيق وحيوي رغم ما وصفته بمحاولات الصدّ عن العمل من قبل أطراف لم تسمها مشددة على انه تمّ اتخاذ الإجراءات المستوجبة في الغرض.

واعربت عن تمسكها بآلية الحوار وتغليب المصلحة العامّة مؤكّدة “حرصها على إيجاد الحلول اللازمة بما يضمن حقوق جميع الأطراف والإستجابة للطلبات الإجتماعية في حدود ما تقتضي المصلحة الوطنية وما تسمح به القوانين سارية المفعول”.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان عدد الرحلات المبرمجة بتاريخ يوم الجمعة من الساعة ” 00h00″ إلى غاية ” 23H59″ بلغ 75 رحلة ذهابا و75 رحلة ايابا مبرزة انه تم إلى حدود الساعة 23h59 معالجة 74 رحلة ذهاب أي بنسبة 99 % من عدد الرحلات المبرمجة ليوم الجمعة و74 رحلة إياب أي بنسبة 99 % من عدد رحلات إياب نفس اليوم وتأمين 98 رحلة عبور عبر المجال الجوي التونسي طبقا لما تقتضي الاتفاقيات الدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING