الشارع المغاربي – حول "المُعلّقة الزرقاء": نقابة التّاكسي فردي تتّهم الوزارة

حول “المُعلّقة الزرقاء”: نقابة التّاكسي فردي تتّهم الوزارة

31 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : قال كاتب عام نقابة التاكسي الفردي بتونس الكبرى محمد البوصلاحي، اليوم الخميس 31 جانفي 2019 في تعليقه على بلاغ وزارة النقل المتعلّق بالمعلّقة الزرقاء الخاصة بكيفية تحديد تسعيرة كل سفرة بالنسبة لأصحاب المهنة “ردّ الوزارة على تسريب المعلّقة الزرقاء في صيغتها الجديدة كان بطيئا وجاء بعد تردّد.. سلطة الإشراف تركت القرار المهزلة ينتشر ويتحوّل إلى قانون ثمّ أصدرت بلاغا أجوف“.

وأضاف البوصلاحي في تصريح لـ“الشارع المغاربي“ اليوم “بلاغ الوزارة لم يتضمّن الإشكال الحقيقي الذي أثاره تسريب المعلقة المذكورة وما خلّفه من مشاكل لأهل القطاع خاصة أنّ بعض أعوان الحرس الوطني سلّطوا مخالفات على بعض أصحاب سيارات التاكسي الفردي بسبب عدم استبدالهم المعلقة القديمة بنظيرتها الجديدة”، متّهما إياها بالسعي فقط الى إبعاد الشبهات عنها في ما يتعلّق بهذا الملف.

وأوضح أنّ “الوزارة اعتبرت تسريب أطراف قانونا بصدد تنقيح المعطيات الواردة بالمعلقة الزرقاء خطأ عاديا وجب تصحيحه دون أن تشدّد على ضرورة معاقبة مرتكبيه”، مبرزا أنها لم تشدّد على عدم قانونيّة المعلّقة المسرّبة.

ولفت المتحدّث إلى وقوع بقية الهياكل النقابية عدّة إشكاليات باعتبار أنّها لم تتلقّ النسخة المنقحة من المعلّقة وإلى أنّه تمّ لاحقا اكتشاف أن بعض الأطراف قامت بتسريبها وان الوزارة لم تصادق عليها رسميا إلى حد الآن.

وكان اتحاد التاكسي الفردي قد دعا منظوريه الى وجوب استبدال المعلقة الزرقاء القديمة بالمعلّقة الجديدة مما أثار عدّة اشكاليات لمنظوري بقية الهياكل النقابية التي لم ترد عليها النسخة المنقحة من المعلقة ليتم في ما بعد اكتشاف أن بعض الأطراف قامت بتسريبها وان الوزارة لم تصادق عليها رسميا إلى حد الآن.

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت قد أكدت في بلاغ لها أمس الأربعاء 30 جانفي 2019، أن المعلقة الزرقاء الخاصة بكيفية تحديد تسعيرة كل سفرة بالنسبة لسيارات التاكسي الفردي والتاكسي السياحي والواجب إلصاقها على البلور بالشباك الخلفي الأيسر للسيارة تبقى سارية المفعول إلى حين تنقيح التراتيب الجاري بها العمل بشأن هذه المعلقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING