الشارع المغاربي – بسبب تصاعد وتيرة الاعتداءات: وقفة احتجاجية لعملة التّربية

بسبب تصاعد وتيرة الاعتداءات: وقفة احتجاجية لعملة التّربية

19 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : دعت الجامعة العامة لعملة التربية منظوريها إلى تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة واحدة يوم الإثنين 22 أفريل الجاري بداية من الثّامنة صباحا بكافة مقرّات المؤسّسات والإدارات والمصالح التابعة للوزارة.

وأوضحت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان صادر عنها أن “هذه الخطوة الحتجاجية تأتي تنديدا بتصاعد وتيرة الاعتداءات بالعنف اللفظي والبدني على أهل القطاع”، مشيرة إلى أن آخر الاعتداءات سُجّلت يوم أمس الخميس 18 أفريل 2019 بالمدرسة الابتدائية بقصر السعيد التابعة للمندوبية الجهوية للتربية بتونس 2 وتمثّلت في اعتداء وليّ جسديّا على العامل لطفي الرياحي.

وأدانت ما أسمتها بـ”ممارسات لامقبولة تستهدف الفضاء التربوي وكافّة العاملين به”، محملة “المسؤولية لكل الجهات المعنية باتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية لتأمين المؤسسات التربوية من مثل هذه التجاوزات المتكرّرة وحماية العمال من كل أشكال العنف والثلب وهضم الجانب”.

وشددت الجامعة على “وجوب محاسبة الجناة وضمان حقوق العمال المتضرّرين وحفظ كرامتهم”، معبّرة عن “رفضها تفشي واستفحال هذه الظاهرة في ظل غياب إرادة حقيقية من سلطة الإشراف في التصدي لها”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING