الشارع المغاربي – بسبب شبهات فساد: "التّاكسيستية" يحتجون بولايتي بنزرت وسوسة

بسبب شبهات فساد: “التّاكسيستية” يحتجون بولايتي بنزرت وسوسة

15 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أفاد أمين عام الاتحاد التونسي للتّاكسي الفردي فوزي الخبوشي أنّ المكاتب الجهوية للاتحاد بولايتي بنزرت وسوسة تنظّم اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 وقفة احتجاجية أمام مقرّي الولايتين تنديدا بما أسماها “شبهات فساد تحوم حول اللجان الاستشارية التي تشرف على إسناد رخص التّاكسي الفردي”.

وأوضح الخبوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ المُحتجّين يُطالبون بتمثيلية الاتحاد في اللجان الاستشارية لإضفاء مزيد من الشفافية على عملية إسناد الرخص، متّهما ممثّلي الغرف النقابية لأصحاب التاكسي الفردي المنظوية تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية باللجنتين الاستشاريتين ببنزرت وسوسة بـ”ابتزاز المهنيين ماديا مقابل تمكينهم من حقوقهم”.

واعتبر أن “أغلب اللجان الاستشارية بمختلف الولايات تعتمد سياسة المحاباة في إسناد الرخص لغير مستحقّيها”، مشددا على “ضرورة تعاطي السلط المعنية بجدية مع هذا الملف وتطبيق القانون دون تردّد على كل الأطراف التي قد تتسبّب في الحاق أضرار بالقطاع”.

وذكر المتحدث أن اتحاد التاكسي فردي علّق إجراءات مقاضاة والي أريانة بسبب “شبهة فساد” في إسناد الرخص، مبيّنا أن الوالي المذكور أبدى تفهمه وأنه سحب من قائمة إسناد الرخص بعض الأسماء التي قال ان الاتحاد اعترض عليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING