الشارع المغاربي – جامعة البناء والأخشاب: "قطاع المقاولات والأشغال منكوب وإنقاذه ضرورة"

جامعة البناء والأخشاب: “قطاع المقاولات والأشغال منكوب وإنقاذه ضرورة”

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اعتبرت الجامعة العامة للبناء والأخشاب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 30 نوفمبر 2019 أن قطاع المقاولات والاشغال العامة “قطاع منكوب نتيجة السياسات الفاشلة للحكومات المتعاقبة والتهرب من خلاص المستحقات المتخلدة بالذمة”، مشددة على ضرورة انقاذه.

ودعت الجامعة في بيان صادر عنها اليوم اثر اجتماع مكتبها التنفيذي يوم أمس الجمعة 29 نوفمبر، “سلطة الاشراف إلى الالتزام بتعهداتها تجاه المؤسسات العاملة بالقطاع في أقرب الآجال وقبل انتهاء السنة الحالية”،وانقاذ القطاع الذي قالت انه يشغل أكثر من 400 الف عامل وعاملة، معتبرة أن ذلك سيمكن من خلاص أجور العمال وتنفيذ المشاريع في أحسن الظروف.

وطالبت الجامعة العاملين بالقطاع بـ”التحلي باليقظة وكشف كل المؤامرات التي تحاك ضد مؤسساتهم الخاصة والعمومية”،مذكّرة بأن” مؤسسات القطاع طالما كان لها دور ريادي في البلاد” وبأنها “ساهمت في انعاش الاقتصاد الوطني وبناء أهم المنشآت من طرقات وجسور وسدود”، مشددة على أن بعض هذه المؤسسات تشهد اليوم تدهورا بسبب ضعف الامكانات المادية.

وحثت منظوريها على المشاركة بكثافة في التجمع العمالي يوم 4 ديسمبر القادم ببطحاء محمد علي الحامي إحياء لذكرى استشهاد الزعيم فرحات حشاد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING