الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي تدعو الأساتذة النواب إلى المُشاركة في احتجاج 30 سبتمبر ورفض تسلّم التكليف بالنيابة

جامعة التعليم الثانوي تدعو الأساتذة النواب إلى المُشاركة في احتجاج 30 سبتمبر ورفض تسلّم التكليف بالنيابة

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 الاساتذة النواب الى “رفض تسلم التكليف بالنيابة تحت اي غطاء كان (نيابة ظرفية / نيابة مسترسلة / امر 1046) ومهما كانت وضعيتهم سواء ضمن قاعدة البيانات او خارج القاعدة او ضمن دفعة سبتمبر 2021”.

وطالبت الجامعة الاساتذة النواب في بيان صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” بـ”الحضور المكثف لفعاليات التجمع الاحتجاجي المقرر تنظيمه امام وزارة التربية يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا”.

وأبرزت انها “تهيب بكافّة المدرسات والمدرسين ومختلف هياكلهم النقابية العمل على انجاح هذه الخطوة النضالية ومواكبتها دفاعا عن مصداقية التفاوض وعن حق الاساتذة النواب في الشغل القار واللائق وفي الكرامة الانسانية”.

واعتبرت الجامعة أنّ العودة المدرسية هذه السنة اقترنت بمظاهر اخلال قالت انها “كشفت مجددا عمق الازمة الهيكلية التي تعاني منها المنظومة التربوية العمومية واستفحالها سنة بعد اخرى دون بروز ارادة سياسية او مجتمعية جدية للنهوض بها وتدارك نقائصها من اجل توفير ادنى متطلبات قيامها بادوارها الموكولة اليها سواء ما تعلق منها بظهور التمدرس او العمل وخاصة بالنهوض بأوضاع المدرسات والمدرسين المادية والاعتبارية” مشيرة الى أنّ تواصل معاناة الاساتذة النواب مظهر فج من مظاهر ذلك.

وأضافت “في الوقت الذي تسعى الجامعة الى فض هذا الاشكال المزمن ، تأبى كل من الحكومة ووزارة التربية الا النكوص عن ذلك وترفضان تسوية وضعية هؤلاء المستعبدين في قطاعنا بل حتى تسوية وضعية المشمولات والمشمولين بدفعة السنة الدراسية الراهنة والتي تم ضبطها من طرف الوزارة والجامعة العامة “.

وعبرت الجامعة عن رفضها “منحى تعاطي وزارة التربية مع تعهداتها والتزاماتها” وعن “شجبها البات لهذه المسلكية” وعن “تمسكها بتنفيذ مقررات مؤتمرها القطاعي الاخير القاضية بتسوية وضعية جميع الاساتذة النواب على دفعات والغلق النهائي لهذا الملف” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING