الشارع المغاربي – جامعة الشؤون الدينية تدعو الى ايقاف''نزيف'' عزل الاطارات المسجدية

جامعة الشؤون الدينية تدعو الى ايقاف”نزيف” عزل الاطارات المسجدية

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: عبرت جامعة الشؤون الدينية اليوم الثلاثاء 23 اوت 2022 عن “غضبها الكبير من موجة العزل المتكرر للاطارات المسجدية والايمة بتهم التأويل ومحاكمة النوايا” مشيرة الى اعفاء إمام الصلوات الخمس بجامع السلام بنابل بسبب تلاوته الاية 144 من سورة “ال عمران” في صلاة المغرب مطالبة في هذا الصدد بايقاف “نزيف” عزل الاطارات المسجديةفورا.

وادانت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” هرسلة النقابيين والتنكيل بهم والتضييق عليهم وعزلهم دون مبرر معتبرة انه “ضرب واضح وممنهج للحق النقابي” مستهجنة صمت سلطة الاشراف امام تصريح احد اعوان الامن الذي اتهم مسؤولين بوزارة الشؤون الدينية باحتلال المرتبة الخامسة في تعاطي الرشوة.

واستنكرت سياسة التهميش الممنهج للقطاع والاطارات المسجدية المتسبب في تواصل ما وصفته بـ”نزيف معاناتهم الاجتماعية” اضافة الى ما اقدم عليه بعض المسؤولين الجهويين ما وصفته بـ”استغلال فاضح لحركة النقل الاخيرة في سلك الوعاظ” عبر استعمال ما اسمته بـ”سياسة الاستهداف والمحاباة في ظل غياب مقاييس واضحة وشفافة”.

ودعت الجامعة الى اعادة تفعيل لجنة الاعفاءات الوطنية وبعث لجنة الاعفاءات الجهوية واحترام الاجراءات القانونية عند معاقبة المخالفين والى ضرورة العودة الفورية لطاولة المفاوضات مع الجامعة واحترام الحق النقابي المكفول بنص الدستور واحالة تصريحات عون الامن على النيابة العمومية لتحديد المسؤوليات.

وشددت الجامعة على ضرورة تمكين ابناء القطاع من مستحقاتهم المتفق عليها وعلى التسريع بادماج الاطارات المسجدية في الوظيفة العمومية وفتح تحقيق عاجل وجدي بشأن ملف النقل الاخيرة في سلك الوعاظ .

ولوحت بتنفيذ يوم غضب قطاعي انتصارا لحياد المساجد واستقلالية القطاع مفوضة مكتبها التنفيذي لتحديد تاريخه و ترتيباته بعد التنسيق مع المركزية النقابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING