الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: مُستثمرون حصلوا على قروض بـ7 آلاف مليار!

حفيظ حفيظ: مُستثمرون حصلوا على قروض بـ7 آلاف مليار!

11 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: اعتبر الأمين العام المساعد المسؤول عن الشؤون القانونية باتحاد الشغل حفيظ حفيظ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 أن “الهم الوحيد للحكومة هو الامتثال لتعليمات صندوق النقد الدولي والبنك العالمي”.

وأضاف حفيظ  في تصريح اعلامي على هامش إشرافه اليوم على الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، أن الميزانية العمومية تعيش انخراما كبيرا وأن الحل لذي تراه الحكومة هو التفويت في المؤسسات العمومية، مشيرا إلى ان هذا الحل آني لا تُعرف نتائجه المستقبلية وربما يؤدي لانتفاضة قادمة. وأكد حفيظ أن الإتحاد نبه ومازال إلى أن التفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر.

وقال إنه يوجد اليوم انخرام في المنظومة الجبائية داعيا الحكومة إلى جمع ما اعتبره “أموالها السائبة” لافتا إلى أن من يدفع الجباية هم الشغالون. وتابع أن على الحكومة تتبع المؤسسات المتهربة من الضرائب التي قال ان متخلداتها لدى الدولة قدرت بـ5 آلاف مليار وأن الديون الديوانية تناهز ب4 آلاف مليار مبرزا أن القروض التي تحصل عليها مستثمرون من 3 بنوك عمومية فقط تقدر بـ7 آلاف مليار.

وحث الحكومة على التصدي للاقتصاد الموازي معتبرا أن الدولة ترفض الدخول في معركة مع المهربين (الكناترية).

وشدد على أن من شأن استرجاع هذه الأموال اعادة التوازن للمالية العمومية، لافتا إلى أن من يدفع فاتورة كل أزمة اقتصادية هم الشغالون من عموم الشعب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING