الشارع المغاربي – حفيّظ: سنرفع لمنظمة العمل الدولية شكاوى في انتهاك الحقّ النقابي

حفيّظ: سنرفع لمنظمة العمل الدولية شكاوى في انتهاك الحقّ النقابي

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشف حفيظ حفيظ الامين العام المساعد لاتحاد الشغل اليوم السبت 4 مارس 2023 ان الاتحاد سيرفع شكاوى الى منظمة العمل الدولية بسبب انتهاك الحق النقابي وطرد ضيوف المنظمة الشغلية.

وقال حفيظ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش اشرافه اليوم على تجمع عمالي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة “الاتحاد مُجنّد للدفاع عن الحريات النقابية والحريات العامة والفردية خاصة بعد الاعتقالات العشوائية التي شهدتها البلاد بطرق استعراضية دون احترام الإجراءات ودون ضمان محاكمة عادلة”.

وأضاف “التحركات الاحتجاجية التي يخوضها الاتحاد على المستويين الوطني والجهوي تأتي أيضا على خلفية انتهاكات في حق النقابيين واستهداف العمل النقابي وبسبب تنكّر الحكومة لاتفاقيات ممضاة معنا” مؤكدا انه “لا يمكن لأحد أن يحدّد المربع الذي ينشط فيه الاتحاد ولا يمكنه لأي كان منع قدوم ضيوفه”.

وتابع حفيظ “تحركات اتحاد الشغل تأتي كذلك احتجاجا على تدهور الوضع الاجتماعي بعد تلكؤ السلطة التنفيذية في تطبيق اتفاق 14 سبتمبر 2022 وانقلابها على تفعيل الاتفاق المتعلق بالزيادات في القطاع العمومي فضلا عن تنكرها لاتفاق 6 فيفري 2021 وعدم سحب المنشور عدد 21”.

وتطرق الى المبادرة التي كان الاتحاد قد أعلن عنها مؤكدا أن الأطراف الأربعة التي تقف وراءها منكبة على استكمال النسخة النهائية وأنه سيتم عرضها في غضون الأسبوع القادم على قيادات الرباعي على أن ترفع بعدها إلى رأس السلطة التنفيذية معربا عن الأمل في أن “يلتقط رئيس الجمهورية الفرصة الأخيرة لإنقاذ تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING