الشارع المغاربي – عضو باتحاد الفلاحة يتّهم مجموعة بن عيّاد باقتحام المقرّ وخلع مكتب الزّار والأخير يوضّح

عضو باتحاد الفلاحة يتّهم مجموعة بن عيّاد باقتحام المقرّ وخلع مكتب الزّار والأخير يوضّح

قسم الأخبار

31 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد خالد العرّاك العضو باتحاد الفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 أنّ هناك تواجدا أمنيا كثيفا في محيط مقر اتحاد الفلاحة.

واتهم العراك في مداخلة له على إذاعة “ماد” اليوم نور الدين بن عياد بـ”محاولة الدخول إلى مقر المنظمة صحبة الأمن وعدد من الأعضاء المجمدين”.

وأضاف “فوجئنا منذ الصباح بتواجد أمني كثيف وهو بصدد التدعم من لحظة إلى أخرى ..ثمّ اقتحمت مجموعة بن عياد المقرّ وتم خلع مكتب رئيس المنظمة واتصلنا بالشرطة ورفعنا قضية وسنعاين المسألة عن طريق عدل تنفيذ وسنتوجه للقضاء “.

وتابع “قمنا بإعلام الأمن ونطالب النيابة العمومية بإنصافنا”.

من جانبه قال نور الدين بن عياد خلال مداخلة له على “راديو ماد”: “هناك فرق بين الدخول والاقتحام …نحن متواجدون في مكاتبنا يوميا كإداريين وكلمة اقتحام وقوى عامة تأتي على خلفية وجود وجوه غريبة داخل المنظمة منذ 5 ايام وهناك حالة هلع في صفوف الموظفين والموظفات …اطراف ربما اتوا بها للحراسة.. وكذلك هناك وجوه غير مألوفة “.

وأوضح “تم اعلام الامن بوجود وجوه غريبة مقلقة للموظفين لتأمين المقرّ ..رجال الامن متواجدون خارج مقرّ المنظمة وليسوا داخلها ..خارج الباب الحديدي”.

وبخصوص الاشكال صلب المنظمة قال بن عياد “هذه امور داخلية تهم المنظمة ولا يمكن لأحد إخراجنا من منزلنا وهو الاتحاد ونحن نستند إلى قانون المنظمة الاساسي والقانون الداخلي وننادي بلمّ الصفوف والعمل المتواصل في اطار هذه المنظمة العريقة والتي لها منظوريها ” مشيرا إلى أنه لم يتم اقتحام المقر ومجددا تمسكه برئاسة اتحاد الفلاحة والصيد البحري .

 يُشار الى أنّ اتحاد الفلاحة يشهد انشقاقا صلبه اثر اعلان مجموعة من اعضاء المجلس المركزي سحب الثقة من رئيسها عبد المجيد الزار وانتخاب نائبه نور الدين بن عياد خلفا له.

وكان بن عياد قد أكّد يوم 19 ماي الجاري انه اضحى الرئيس الشرعي للمنظمة وان جلسة المجلس المركزي المنعقدة يوم 18 ماي قانونية وان” النصاب القانوني توفر فيها وزيادة” مشددا على انها انعقدت بحضور عدلي اشهاد وعلى انه سيتم تسلم المحاضر الرسمية وابلاغها بصفة رسمية لجميع الاطراف مضيفا انه “ما على عبد المجيد الزار الا تسليم مقاليد القيادة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING