الشارع المغاربي – قطاع نقل المحروقات: جلسة مفاوضات جديدة لتفادي إضراب يوم غد

قطاع نقل المحروقات: جلسة مفاوضات جديدة لتفادي إضراب يوم غد

1 مايو، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت الجامعة العامة للنقل أن جلسة عمل تنعقد الآن للنظر في برقية التنبيه بالإضراب في قطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات بحضور الأمين العام المساعد باتحاد الشغل المسؤول عن القطاع الخاص محمد علي البوغديري والمنصف بن رمضان الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وثلة من الوزارء المعنيين بالملف.

وكانت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، قد دعت عمال شركات نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات إلى اضراب بثلاثة أيام بداية من يوم غد الخميس 2 ماي 2019 بكامل البلاد بعد فشل جلسة أمس بمقر التفقدية العامة للشغل مع ممثلي منظمة الأعراف.

ونبّه كاتب عام الجامعة المنصف بن رمضان اليوم الأربعاء غرة ماي 2019، من تداعيات هذا الاضراب وتأثيره على عملية التزويد بالمحروقات لتزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع، واصفا جلسة أمس بـ”غير الجدية”، ملوحا بالدخول في تحركات تصعيدية بما في ذلك الاضراب لمدة أسبوع في صورة عدم الاستجابة لمطالب عمال الشركات المذكورة حسب ما نقلت عنه اذاعة “موزاييك” .

جدير بالذكر أن الجامعة العامة لنقل المحروقات، كانت قد لوحت في برقية تنبيه صادرة عنها يوم 19 أفريل المنقضي وجّهتها إلى وزارات الداخلية والصناعة والشؤون الاجتماعية والنقل وإلى اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وإلى التفقدية العامة للشغل وإلى كافة الولايات، بأن التحرّك المرتقب يأتي للمطالبة بإمضاء الملحق التعديلي لقطاع نقل البضائع وتصنيف نقل المواد الخطرة والمحروقات.

وأشارت إلى “عدم التزام الغرف النقابية لقطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات بتطبيق ما ورد بمحضر الزيادات في الأجور بعنوان سنتي 2018 و2019 وإلى عدم التوصل إلى اتفاق لتصنيف قطاع نقل المواد الخطرة والمحروقات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING