الشارع المغاربي – للاقتطاع من أجورهم: الوزارة تطالب مديري الجامعات بقائمة الأساتذة المُضربين

للاقتطاع من أجورهم: الوزارة تطالب مديري الجامعات بقائمة الأساتذة المُضربين

31 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين (إجابة)، اليوم الخميس 31 ماي 2018، أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طالبت المؤسسات الجامعية بقائمة إسمية في الأساتذة المضربين في أجل أقصاه اليوم الخميس وذلك للاقتطاع من أجورهم.

وأضاف “إجابة” في بيان صادر عنه اليوم أن الوزير سليم خلبوس وجّه رسائل إلكترونية (ايميل) إلى كل رؤساء الجامعات ومديري وعمداء المؤسسات الجامعية تحدّث فيها عن فشل المفاوضات ودعا إلى التصعيد والاقتطاع من الأجور، لافتا الى أنه كان من المفترض عقد جلسة اليوم الخميس 31 ماي 2018 على الساعة 12:30 لاستكمال التفاوض مع سلطة الاشراف.

وأكّد البيان ان “الاتحاد قدّم عديد التنازلات ويسعى دائما إلى الحوار والتفاوض وأن كل مطالبه كانت مدروسة وجديّة وكانت مؤجّلة ومقسّمة على مراحل (2019 و2020)”، متابعا أنه ولمدّة 5 أشهر من الإضراب لم يتلق من الوزارة إلا ما أسماه بـ”التهديد والوعيد والشيطنة ورفض التفاوض الجدّي وغياب المهنية في التعامل”.

وأشار الى ان “وزارة التعليم العالي تقوم بسابقة خطيرة بإفشال التفاوض بصفة أحادية ودون أي سبب واضح في تلاعب خطير بمستقبل الجامعة وتفجير غير مسبوق للأزمة”، مؤكدا أن “تصعيد الوزارة لا يخدم البتّة أي طرف ولن يزيد إلا في تعميق الأزمة”، محمّلا إيّاها “ما قد يترتّب عن إفشالها المفاوضات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING