الشارع المغاربي – مسؤول باتحاد الشغل: الحكومة تجاهلتنا.. وفشلها يتطلّب روحا جديدة

مسؤول باتحاد الشغل: الحكومة تجاهلتنا.. وفشلها يتطلّب روحا جديدة

1 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية، صلاح الدين السالمي، اليوم الجمعة 1 جوان 2018، أنّ “الحكومة فشلت فشلا ذريعا في التعاطي مع كل الملفّات”، لافتا الى أنّ “سبب الخلاف القائم مع الحكومة هو تجاهلها رؤية الاتحاد في ما يتعلّق بكافة الملفات”.

وأضاف السالمي حسب ما جاء بالصفحة الرسمية للاتحاد “اليوم كل المؤشرات والأرقام تؤكد هذا الفشل الذي لا يجب أن يتواصل والذي يتطلب روحا جديدة من خلال بعد وطني بعيدا عن البرامج الخارجية الجاهزة”.

وأشار الى أن “الحكومة تجاهلت موقف الاتحاد وكان همّها الوحيد البيع والتفويت الجزئي او الكلي في الشركات دون البحث عن حلول عميقة للوضع الذي تعيشه المؤسسات العمومية ودون البحث عن إصلاح حقيقي وإعادة هيكلتها”.

وشدّد الأمين العام المساعد على أن المنظمة الشغيلة مستعدة لإصلاح المنشآت العمومية ودراستها حالة بحالة وأن “الحكومة عازمة على انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام في غياب سياسة تشاركية فعلية”.

ووصف الخلاف القائم بين الاتحاد والحكومة بـ”الجوهري”، مُذكّرا بدعوة الأمين العام نور الدين الطبوبي إلى “تغيير عميق داخل الحكومة بما في ذلك رئيس الحكومة باعتبار أنّ الفشل جماعي”.

كما ذكّر بأنّ “الاتحاد دقّ نواقيس الخطر وطالب بتغيير الحكومة خوفا على تونس من شبح الإفلاس والغرق في أزمة خطيرة في الحكم”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING