الشارع المغاربي – نقابة الصحافيين تُقاضي قيادات من نداء تونس

نقابة الصحافيين تُقاضي قيادات من نداء تونس

7 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أكد عضو المكتب التنفيذي بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، زياد دبار، اليوم السبت  7 جويلية 2018، أن قيادات بحزب نداء تونس “تقف وراء حملة لتشويه الصحفيين التونسيين وخاصة المعارضين ، واتهامهم بأنهم تلقوا تمويلا من السفارة البريطانية لدعم حكومة يوسف الشاهد ضد الاحتجاجات الشعبية”.

وقال، في تصريح لـ”سبوتنيك”، “هؤلاء القادة قاموا بتمرير خبر مزيف لبعض الصحف يدعون من خلاله إن صحفيين بينهم نقيب الصحفيين، ناجي البغوري، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة يقومون بتبييض رئيس الحكومة ومناهضة الاحتجاجات الاجتماعية ، وذلك في خطوة لتشوية المعارضة”.

وكشف دبار أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستقوم بتحريك دعاوى قضائية ضد قيادات من حزب “نداء تونس”، يوم الاثنين المقبل، ردا على تلك الحملة الممنهجة لإضعاف المعارضة.

يذكر أنه تم يوم أمس تداول قائمة بأسماء صحفيين أكد موقع الكتروني غير معروف انهم تلقوا أموالا من السلطات البريطانية لدعم الحكومة وتخوين المحتجين، تضمنت ناجي البغوري نقيب الصحفيين التونسيين وعضوي مجلس النقابة مهدى الجلاصي وزياد الدبار، و13 صحفيا آخر.

يذكر أن صحيفة “الغارديان” البريطانية أوردت في أحد مقالاتها، أن “الحكومة البريطانية موّلت حملة إعلاميّة لفائدة حكومة يوسف الشاهد، بعد التحركات الشعبية التي شهدتها عدّة مناطق في تونس خلال شهر جانفي 2018، إحتجاجا على قانون المالية”، الأمر الذي نفاه كل من الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني وسفارة بريطانيا بتونس.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING