الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تدعو لإسقاط مبادرة ائتلاف الكرامة

نقابة الصحفيين تدعو لإسقاط مبادرة ائتلاف الكرامة

قسم الأخبار

8 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الإثنين 8 جوان 2020 رئاسة الحكومة إلى إلغاء كل المذكرات والعوائق الإدارية أمام الصحفيين والتي تحول دون حصولهم على المعلومة خلال مواكبتهم الميدانية كل الأعمال في الإدارات العمومية الراجعة لها بالنظر، مبينة ان هذا الطلب جاء إثر ما سجّلت من اعتداءات قالت إنّها طالت الصحفيين خلال شهر ماي 2020 .
وطالبت النقابة رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” بتعديل سياستها الاتصالية “في اتجاه أكثر شفافية” وبالإنفتاح أكثر على وسائل الإعلام وبإحترام حق الصحفي في الحصول على المعلومة الدقيقة والسريعة وبإزالة كل العوائق الإدارية أمامه.
من جهة أخرى دعت النقابة مجلس نواب الشعب إلى إسقاط مبادرة ائتلاف الكرامة المتعلقة بتعديل المرسوم 116 المنظم للاتصال السمعي البصري والدفع في اتجاه قانون أساسي منظم له.

كما دعت المجلس الأعلى للقضاء إلى التدقيق في مجال تدخل النيابة العمومية في تنظيم قطاع الاتصال السمعي البصري وتفعيل دوره لمناهضة “ازدواجية العقوبة” في الملفات المتعلقة بتنظيمه.
وشددت النقابة في بلاغها على ضرورة احترام المتدخلين الاجتماعيين طبيعة عمل الصحفيين وعلى وجوب إلزام منظوريهم بالتوقف عن الممارسات العنيفة ضد الصحفيين في الميدان، كما دعت المواطنين إلى احترام طبيعة عمل الصحفيين وسعيهم إلى نقل شواغلهم واحتجاجاتهم إزاء الأوضاع الاقتصادية الخانقة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING