الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين: توصيات لتغطية جنازة الرئيس

نقابة الصحفيين: توصيات لتغطية جنازة الرئيس

26 يوليو، 2019

الشارع المغاربي :  دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 26 جويلية 2019، عموم الصحفيين المكلفين بمواكبة الجنازة الوطنية للرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي التي ستنتظم غدا السبت 27 جويلية 2019 إلى اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتنظيمية المناسبة لتغطية هذا الحدث المهيب والتنسيق اللوجستي الضروري للنقل المباشر له.

وأشارت النقابة إلى أن التلفزة التونسية “ستتولى تأمين عملية النقل المباشر لموكب الجنازة في جميع مراحلها انطلاقا من قصر الجمهورية بقرطاج وصولا إلى مثواه الأخير، وأنها ستعمل على التنسيق مع الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي لتأمين شارة الإرسال المخصص للربط مع القنوات التلفزية المحلية والعربية والأجنبية التي ستقوم بمواكبة هذا الحدث الجلل”.

ودعت ممثلي القنوات التلفزية إلى التواصل مع إدارة التلفزة الوطنية أو مع منسقة وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة للحصول على المعطيات التقنية للبث المباشر مبينة أن لجنة الإعداد للجنازة الوطنية تعمل على تحديد المسلك الخاص بالجنازة وانه سيتم نشره تفصيليا على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

وستعمل اللجنة على التنسيق وتحديد آلية عمل المصورين الصحفيين لتسهيل قيامهم بمهامهم على أكمل وجه .

ودعت الاعلاميين المكلفين بتغطية الجنازة الى التواصل مع مكتب الإعلام بالرئاسة في علاقة بالعمل داخل القصر الرئاسي بقرطاج والصحفيين والمؤسسات الإعلامية الي التقيد بمعايير السلامة لضمان تغطية إعلامية دون أية عوائق .

وشددت على ضرورة حمل الصحفيين الشارة المميزة لهم (بطاقاتهم المهنية) والاستظهار بها عند الطلب وارتداء الصدريات المميزة للصحفيين لتفادي أية حالات منع من العمل ومراعاة طبيعة الإجراءات الأمنية المتخذة في مثل هذا الظرف الحساس .

وستعمل وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على التواجد والتنسيق مع الصحفيين والمصورين الصحفيين المكلفين بالتغطية الميدانية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING