الشارع المغاربي – نقابة المُهندسين تدعو وزير النقل للتراجع عن قرار إيقاف الرحال

نقابة المُهندسين تدعو وزير النقل للتراجع عن قرار إيقاف الرحال

27 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أدانت النّقابة الوطنية للمهندسين التونسيين قرار إيقاف المُهندس بالمعهد الوطني للرّصد الجوي عبد الرزاق الرحال عن العمل، مُعتبرة أنّ القرار “تعسفّي وجائر ودون سند فعلي وقانوني وأنّه جاء نتيجة سوء فهم وضعف إدراك من أطراف اتّخذت قرارا متسرّعا”.

ودعت النقابة في بيان صادر عنها أمس الأربعاء 26 سبتمبر 2018 وزير النّقل رضوان عيارة إلى التّراجع الفوري عن قرار إيقاف المهندس المذكور وحثّ مصالحه المختصّة على الابتعاد مستقبلا عن مثل هذه القرارات التي وصفتها بـ “غير مسؤولة” وتوفير الجهد لخدمة الشعب واتخاذ قرارات فعّالة بنفس السرعة لخدمة قطاع النّقل.

كما اعتبرت أنّ “التّصريحات الإعلامية التي أدلى بها الرحال حول فيضانات نابل وما تسبّبت فيه من خسائر بشرية يمكن اعتبارها في غير موضعها ولا ترتقي إلى خطأ جسيم”، لافتا إلى أنّه “كان بإمكان المهندس الاكتفاء بإعطاء رأيه من الناحية الفنية فقط” وإلى أنّ “ما صرّح به كان عن حسن نية ولا يمكن أن يراد به سوء لأهالي ضحايا الفيضانات الأخيرة”.

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت قد استنكرت أمس الاربعاء 26 سبتمبر الجاري تصريحات للمهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي عبد الرزاق الرحال قال فيها “هنيئا لم وافته المنية في الفيضانات”، معتبرة أنها تمس من مشاعر عائلات ضحايا الفيضانات والتونسيين بصفة عامة في هذا الظرف الحساس الذي تمر به جهة الوطن القبلي.

وأكدت الوزارة أنه تمّ إيقاف المهندس فوريا عن العمل في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بعد استكمال البحث الجاري في الغرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING