الشارع المغاربي – وصفتها بمصدر لشبهات فساد: جامعة التعليم العالي تطالب الوزارة بإيقاف نشاط الجامعة التونسية الفرنسية

وصفتها بمصدر لشبهات فساد: جامعة التعليم العالي تطالب الوزارة بإيقاف نشاط الجامعة التونسية الفرنسية

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: طالبت الجامعة العامة للتعليم العالي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 20 اوت 2022 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بايقاف نشاط الجامعة التونسية الفرنسية لافريقيا والمتوسط .

وعللت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” طلبها بـ”وجود تضارب مصالح في الاتفاقية عبر تمكين الجامعة المشار اليها من استغلال فضاءات معهد تونس للأعمال” مطالبة بـ” بالغاء الاتفاقية الممضاة وفتح تحقيق صلب الوزارة واتخاذ الاجراءات اللازمة ” .

وأشارت الى ان الطلبة المتخرجين من الجامعة المذكورة لم يتسلموا شهائدهم نهاية العام الماضي داعية الوزارة إلى اتخاذ قرارات عاجلة .

وذكّرت الجامعة بتصريح كاتبها العام نزار بن صالح و”تأكيده ان الجامعة التونسية الفرنسية لافريقيا والمتوسط التي كان من المفترض أن تكون أول مؤسسة جامعية دولية في إفريقيا تمنح شهائد أوروبية إثر دراسات محلية تحولت الى مصدر لشبهات فساد تمس بسمعة التعليم العالي في تونس وتضرب مصداقيته في مقتل”.

يذكر أن إحداث الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط جاء في اعقاب زيارة أداها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى تونس سنة 2018 ، ووقع على بروتوكول انشائها مع الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING