الشارع المغاربي – هذا الأحد: “مناظرة” حول وسائل التواصل الاجتماعي تبث على عدد من القنوات والاذاعات

هذا الأحد: “مناظرة” حول وسائل التواصل الاجتماعي تبث على عدد من القنوات والاذاعات

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت مبادرة “مناظرة” اليوم الاربعاء 23 فيفري 2022 أنها ستبث يوم الأحد27 فيفري الجاري بداية من التاسعة ليلاً الحلقة العاشرة من سلسلة مناظرات “زعمة” مشيرة الى انها ستخصص لمعرفة ان كانت وسائل التواصل الاجتماعي تمثل خطرا على المجتمع ام لا عبر أطروحة: “زعمة وسائل التواصل الاجتماعي تمثل خطر على المجتمع؟”.

وأضافت المبادرة في بلاغ صادر عنها ان بث الحلقة العاشرة من السلسلة سيكون مشتركا بين العديد من القنوات التلفزية والإذاعات الوطنية والجهوية والجمعياتية وانه سيشرف على تقديمها الاعلامي إلياس الغربي.

واشارت الى ان ” أكثر من 200 شاب وشابة من مختلف مناطق الجمهورية شاركوا في المناظرة الافتراضية بعد إطلاق المسابقة على الموقع الرسمي لمبادرة “مناظرة” بمساندة من المدربين المعتمدين والى أن 6 منهم ترشحوا الى المرحلة النهائية. 

وشدّدت المبادرة على انه “لا يمكن لأحد اليوم إنكار التأثير الكبير لوسائل التواصل الإجتماعي” مبينة ان” عدد مستعملي هذه المواقع بلغ وفق موقع “داتا ريبورتال” 4.62 مليارات مستخدم  سنة 2021 حول العالم ” وان من بينهم 8.5 ملايين حساب فايسبوك في تونس.

وأبرزت ان وسائل التواصل الاجتماعي أخذت صدى كبيرا مع اندلاع ما يسمى بالثورات العربية مشيرة الى ان الشباب تبادل صور وفيديوهات التحركات الشعبية والى ان هذا التأثير استمر لاحقا لدرجة أصبحت معه منصات التواصل الاجتماعي مرجعا لوسائل الإعلام ولقادة الرأي وحتى صنّاع القرار.

وبينت المبادرة ان هذه المنصات عرفت في المقابل هزات كبرى جعلت الجميع يتساءل حول مدى مصداقيتها وتأثيرها على مستخدميها وبياناتهم الشخصية وانها أصبحت أحيانا مسرحا للعنف والابتزاز علاوة على توجيه الرأي العام لصالح جماعات أو ميولات معينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING