الشارع المغاربي – وزارة التجارة ترفع دعوى لمجلس المنافسة على الأطراف الضالعة في الزيادات المشطّة في أسعار بيع الأعلاف

وزارة التجارة ترفع دعوى لمجلس المنافسة على الأطراف الضالعة في الزيادات المشطّة في أسعار بيع الأعلاف

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغابي: أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 ان مصالحها رصدت اثر فتح بحث اقتصادي تحقيقي أولي في الزيادات المشطّة والمتزامنة في أسعار بيع الأعلاف الحيوانية جملة من المؤشرات لممارسات مخلة بالمنافسة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المؤشرات المذكورة “تعلقت خاصة بتحديد الأسعار خارج السير الطبيعي لقاعدة العرض والطلب واستغلال المتدخلين في إنتاج وتوزيع هذه المواد وضعية الهيمنة على السوق لفرض سياساتهم التجارية والسعرية”.

وأكدت انها رفعت بصفة فورية دعوى أمام مجلس المنافسة على الأطراف الضالعة في هذه الممارسات وكل من يثبت تورطه فيها أو رعايته لها محذّرة كل المتدخلين الاقتصاديين من أن” مثل هذه الممارسات والأعمال المتفق عليها مُجرّمة بحكم القانون وتعرض مرتكبيها لأقصى العقوبات العدلية والإدارية” داعية اياهم إلى” الالتزام بالتراتيب القانونية وبنزاهة المنافسة والرجوع إلى الوزارات ذات الصلة في إطار الحوار لتدارس كل الإشكاليات القطاعية”.

يُشار إلى أنّ مربيي الماشية بمنطقة أولاد جاب الله من معتمدية ملولش كانوا قد أغلقوا صباح يوم الأحد بعض محلات بيع الدواجن التابعة لشركات إنتاج العلف المركب كتعبير منهم عن امتعاضهم من الزيادة الأخيرة في أسعار الأعلاف. كما نفذ عدد من فلاحي ولاية المهدية يوم أمس وقفة إحتجاجية أمام مقر الولاية على خلفية الزيادة في أسعار العلف المركب وتم سكب الحليب فى الطريق من قبل مربي الأبقار كحركة احتجاجية للتعبير عن رفضهم هذه الزيادات.

من جهته طالب رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحرى بالمهدية الطاهر بن عامر بحل هذا الإشكال بصفة رسمية عبر الترفيع بـ 500 مليم فى سعر لتر الحليب الطازج أو تحمل الدولة هذه الزيادات على مستوى الأعلاف .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING