الشارع المغاربي – وزارة المرأة: الفيديو المتداول حول حادثة الاعتداء بدار رعاية المسنين يعود لجوان 2021

وزارة المرأة: الفيديو المتداول حول حادثة الاعتداء بدار رعاية المسنين يعود لجوان 2021

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وزارة المراة والأسرة والطّفولة وكبار السن اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 ان الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي والمتعلّق بتعرّض مسنّ لسوء معاملة بإحدى المؤسسات الخاصّة لرعاية كبار السن بتونس الكبرى لا يتعلّق بواقعة جديدة.

واشارت في بلاغ لها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” الى ان الحادثة جدّت في جوان 2021 والى انه تمّ التعامل الفوري معها بإيقاف المعتدي عن العمل من طرف المؤسسة الخاصّة المعنيّة وتتبّعه قضائيّا.

من جهة اخرى اوضحت الوزارة انه تم التواصل مع عائلة مسنّةٍ تعاني من مرض الزهايمر ومقيمة بالمؤسسة الرّعائيّة الخاصّة منذ منتصف شهر أوت 2020 و انه تم التأكّد من انها تحظى بظروف إقامة جيّدة وانها لا تشكو من أيّ شكل من أشكال سوء المعاملة خلافا لما ورد بمقطع الفيديو.

ولفتت الى ان “الفريق تولّى مُعاينة كل التّفاصيل المتعلّقة بظروف الإقامة داخل المؤسسة الخاصة من خدمات صحيّة ووجبات غذائيّة والتّأكّد من احترامها مُقتضيات كرّاس الشروط المنظم لمؤسسات رعاية كبار السن الخاصّة” والى انه تمّ توجيه توصيّات مؤكّدة للرّفع من جودة الخدمات المسداة للمسنّين المقيمين عبر تكثيف الزّيارات الدّوريّة للطبيب المباشر للمقيمين وتحسين المستوى الغذائي الصحّي للوجبات المقدّمة وتجديد صلوحيّة أجهزة الوقاية من الحرائق. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING