الشارع المغاربي – وزير المالية : هؤلاء معنيون بقرار مضاعفة صلوحية جوازات السفر

وزير المالية : هؤلاء معنيون بقرار مضاعفة صلوحية جوازات السفر

قسم الأخبار

22 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير الماليّة نزار يعيش اليوم الإثنين 22 جوان 2020 أنّ الحكومة ستُعلن قريبا عن قرار يقضي بمُضاعفة مدّة صلوحية جوازات السفر لتصبح 10 سنوات بدلا عن 5 سنوات حاليا، مشيرا إلى أنّ هذا القرار يخصّ من يتجاوز سنهم 15 سنة.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن يعيش توضيحه أنّه تمّ اتخاذ القرار المذكور بالتشاور مع وزارة الداخلية التي قال إنّها “تتولى حاليا الإعداد للقرار الذي سيصدر بمقتضى أمر حكومي في غضون الأسبوع القادم” وأوضح “ستبقى مدة صلوحية جواز السفر بـ5 سنوات لمن هم دون 15 سنة باعتبار أن هذه الشريحة تتغير ملامحها في هذه الفترة العمرية”.
وبخصوص تكاليف الخدمات القنصلية بالنسبة للتونسيين بالخارج، قال يعيش”سيتم إجراء مضاعفة مدة صلوحية جوازات السفر حسب المعاليم الجارية ومن شأن هذا الأمر التخفيف من أعباء مصاريف الخدمات القنصلية بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج والتقليص من عناء التنقل للقيام بهذه الإجراءات”.
وأضاف “هذا القرار سيخفف كذلك من الإجراءات الإدارية ومن تكاليف إستخراج جوازات السفر للتونسيين داخل البلاد”.
يُشار إلى أنّ قرار الزيادات في المعاليم القنصلية أثار اجتجاجات واسعة في صفوف التونسيين المقيمين بالخارج. وكانت جمعية صوت التونسيين بالخارج قد رفعت مؤخرا قضيّة استعجالية أمام المحكمة الادارية لالغاء هذه الزيادات وتأجيل وايقاف القرار الإداري الذي اتخذته وزارة المالية منذ يوم 16 أفريل 2020 المحدد لنسب سعر الصرف المنطبقة على استخلاص المعاليم القنصلية.
وكانت رابطة الجمعيات التونسية بإيطاليا قد أصدرت بيانا وصفت خلاله الزيادات في المعاليم القنصلية بـ”المجحفة” موضحة أنه “بعد أن كان تجديد الجواز السفر العادي في حدود الـ 43 أورو ارتفع إلى مبلغ 88 أورو”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING