الشارع المغاربي – يهُمّ المؤسسات الرافضة لخلاص الفواتير: منظمة الأعراف تطالب "الستاغ" بعدم قطع الكهرباء

يهُمّ المؤسسات الرافضة لخلاص الفواتير: منظمة الأعراف تطالب “الستاغ” بعدم قطع الكهرباء

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي :دعا الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الى عدم قطع الكهرباء عن المؤسسات بسبب عدم خلاصها فواتيرها الاخيرة في ظل رفض قطاعات مهنية وصفها بالواسعة تسديدها مذكرا بان سبب قرار عدم التسديد هو اقرار زيادات قال انها أحادية الجانب وأحجمت الستاغ عن تأكيدها رسميا حتى الساعة.

وعلّل الاتحاد الجهوي في بلاغ صادر عنه دعوته، بضرورة انتظار نتائج المفاوضات الحارية مع وزارة الصناعة، مرجع نظر الشركة التونسية للكهرباء والغاز، و”حفاظا على النشاط العادي للمؤسسات وتجنبا لتطورات محتملة خاصة في ظل رفض مختلف المهنيين الزيادات المشطة وغير المدروسة”.

و أكد أنه توجه بهذه الدعوة، بعد اجتماع رؤساء وممثلي المجالس القطاعية الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات والحرف والصناعات التقليدية وتبادل وجهات النظر مع هياكل الاتحاد الجهوي.

يذكر أن عددا من منظمات الاعراف الجهوية بكل من ولايات صفاقس والمنستير والمهدية وسوسة والقيروان وبن عروس ونابل كان قد أعلن مقاطعة خلاص فواتير استهلاك شهر أكتوبر وهدد بغلق المؤسسات الصناعية وتسريح العمّال بسبب الزيادات التي اعتبرها مشطّة وغير قانونية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING