الشارع المغاربي – إيقاف جزئي للإنتاج : منع حافلات فسفاط قفصة من دخول المظيلة !

إيقاف جزئي للإنتاج : منع حافلات فسفاط قفصة من دخول المظيلة !

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي : أكدّت الكاتبة العامة المساعدة بالاتحاد العام التونسي للشغل بقفصة نزيهة الخديمي أن عددا من المعتصمين عمدوا صباح اليوم إلى إيقاف إنتاج الفسفاط بأم العرائس بشكل جزئي.

وكشفت الخديمي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 أن الاعتصامات بالمظيلة لازالت قائمة منذ حرق مركز الأمن العمومي بالجهة يوم 21 مارس الجاري، مشيرة إلى أن المعتصمين منعوا دخول حافلات شركة الفسفاط المتجهة للمظيلة من جهة قفصة، وأن الحافلات المتوجهة للشركة من جهة المظيلة وبرج العكارمة استأنفت في المقابل نشاطها.

وأضافت أنه تم إيقاف سائق الحافلة التابعة لشركة فسفاط قفصة عن العمل إلى حين عرضه على المجلس التأديبي للشركة، مذكّرة بأنه تم إيقاف سائق تابع لشركة النقل بمركز أمن الجهة أثناء أحداث الشغب التي رافقت حادث حرق مركز الأمن.

من جانبه أكد المكلف بالاعلام بشركة فسفاط قفصة علي هوشاتي تواصل إيقاف الإنتاج وغياب بوادر انفراج الأزمة.

 وكانت وزارة الداخليّة قد أعلنت أن حوالي 700 شخص تحولوا يوم الأربعاء 21 مارس 2018 إلى مركز الأمن العمومي بالمظيلة التابعة لولاية قفصة وأقدموا على رشق أعوانه بالحجارة قبل أن يضرموا فيه النار.

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أن عددا من الأشخاص منعوا الحافلات من نقل العملة إلى مواقع إنتاج الفسفاط بمعتمدية المظيلة بتحريض من المسؤول عن الحافلات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING