الشارع المغاربي – القيروان: الـ"ستاغ" تُوضّح سبب انقطاع الكهرباء وتعتذر

القيروان: الـ”ستاغ” تُوضّح سبب انقطاع الكهرباء وتعتذر

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الـ (ستاغ) اليوم الاثنين 21 جوان 2021 ان سبب الانقطاع الفجئي للتيار الكهربائي الذي شهدته مدينة القيروان عشية يوم أمس الأحد 20 جوان في حدود الثامنة مساء عطل فني طرأ على مستوى محول كهربائي بجهة الغابات التابعة لمعتمدية القيروان الشمالية نتيجة حادث عرضي مرده اصطدام طائر بعنصرين مشحونين ( 2 phases).

وأشارت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان العطل استوجب التدخل السريع لكل وحداتها بالجهة وتسخير كل مجهودات وإمكانات الشركة لتلافيه وإرجاع الأمور إلى نصابها في وقت وجيز.

وأضافت ان إرجاع التيار الكهربائي بدأ تدريجيا بعد بضع دقائق من الانقطاع لافتة الى انه تم تسجيل استقرار شبه كلي في شبكة التيار الكهربائي بالجهة بلغ 95% ابتداء من الساعة الثامنة و12 دقيقة مساء.

وقدمت الشركة اعتذاراتها لحرفائها عن الحادث واصفة اياه بالعرضي مؤكدة تسخيرها كل طاقاتها البشرية وإمكاناتها اللوجستية لتأمين المرفق العمومي في أفضل الظروف داعبة كل المؤسسات الحيوية بجهة القيروان وبمختلف جهات البلاد وخاصة منها المؤسسات الصحية والمستشفيات الى “ضرورة صيانة مولداتها الخاصة لتلافي أية اضرار قد تنجر عن الانقطاعات الفجئية للكهرباء والخارجة عن نطاق الشركة في هذه الفترة الحساسة التي تعيش على وقعها البلاد في ظل الأزمة الصحية الحادة جراء انتشار فيروس كورونا”.

وكانت ولاية القيروان التي تعيش وضعا صحيا كارثيا نتيجة التفشي الكبير لعدوى فيروس كورونا قد شهدت عشية أمس الاحد انقطاعا فجئيا في الكهرباء دام قرابة 20 دقيقة. وقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مقاطع فيديو توثق لحظة انقطاع الكهرباء مؤكدين انه نتج عن ذلك وفاة مرضى بكورونا بالبيوت وبالمستشفيات باعتبار ان الات الاوكسيجين تعمل بالكهرباء وهو ما نفاه المدير الجهوي للصحة محمد رويس مؤكدا عدم تسجيل حالات وفاة في صفوف المرضى المقيمين بالمستشفى الميداني ومستشفيي ابن الجزار والاغالبة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING