الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بقفصة : اعتصامات وقف الإنتاج مرفوضة وتُهدّد بانهيار شركة فسفاط ڤفصة!

اتحاد الشغل بقفصة : اعتصامات وقف الإنتاج مرفوضة وتُهدّد بانهيار شركة فسفاط ڤفصة!

قسم الأخبار

5 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي : أعرب المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بڤفصة، اليوم الاثنين 5 فيفري 2018، عن رفضه ”للاعتصامات المتسببة في وقف إنتاج الفسفاط بالجهة، قائلا “إنّ الشكل الاحتجاجي الذي تتخذه التحرّكات الحالية بالجهة والمتمثل في الاعتصامات المتسبّبة في توقف الإنتاج بشركة فسفاط قفصة هو مرفوض وغير مبرّر”.

وحذّر الاتحاد الجهوي، في بيان أصدره اليوم للغرض، أنّ توقّف الإنتاج “يُهدّد هذه الشركة بالانهيار ويضرب المؤسّسة العموميّة ويوجد مبرّرات لخوصصتها. كما يضرّ بصورة الجهة ويجعل إمكانيّات الاستثمار فيها ضعيفة بل منعدمة”.

كما اعتبرت المنظمة النقابية في الجهة أنّ “مراعاة المصلحة العامّة تقتضي التزام الهدوء والتعقّل والاعتماد على تحرّكات مؤطّرة وهادفة بأسلوب تعبير منظم، حتّى تكون مجدية ومقنعة، وحتّى لا تكون ذريعة للانتهازيين والمتآمرين على الجهة والمستهدفين لها”.

وفي المقابل، طالب الاتحاد الجهوي شركة فسفاط ڤفصة باعتماد مقاييس موضوعية وشفافة في تقييم المرشحين للانتدابات فيها، داعيا إيّاها إلى اتّخاذ آليّة عملية تجعل الإعلان عن النتائج مصحوبا بنشر عمومي للمقاييس المتّبعةبما يُدعّم الشفافيّة ويُزيل كلّ شبهة تلاعب ومحاباة وتدليس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING