الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يرفض التنازل عن حصة "الستاغ" لـ"OMV"

اتحاد الشغل يرفض التنازل عن حصة “الستاغ” لـ”OMV”

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: أفادت الجامعة العامة للكهرباء التابعة لاتحاد الشغل اليوم الجمعة 23 أوت 2019، بأنها علمت أن وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تعتزم التنازل لفائدة شركة “OMV” الخاصة عن جانب هام من حصة الـ”ستاغ” في الغاز وفي الغاز الطبيعي معلنة رفضها هذا القرار.

ووصفت  الجامعة في بلاغ نشرته على صفحتها بـ”فايسبوك”، هذا الاجراء بـ”غير العادل والمجحف في حقها لما سيسببه للمؤسسة الوطنية من خسائر مادية كبيرة جدا سوف تزيد من تأزم وضعيتها المادية التي تتخبط فيها منذ بداية الثورة”.

وأوضحت أنه “بمقتضى عقد بين الطرفين، تلتزم “OMV” بتزويد الـ”ستاغ” بكميات معلومة من الغاز الطبيعي تستغلها في تشغيل معمل الغاز المسيل الخاص بها بمنطقة غنوش وفي مرحلة ثانية تشغيل الدورة المزدوجة لتوليد الكهرباء بنفس المنطقة”.

وقالت الجامعة إنها “ترفض هذا القرار رفضا قاطعا إذ ترمي الوزارة من ورائه تقوية القطاع الخاص على حساب المؤسسة الوطنية بدلا من ان تتحمل الحكومة تعهداتها تجاه هذه الشركة الخاصة، فهي تخلت بتعهداتها في ما يتعلق بحاجات “OMV” من هذه المادة”.

واعتبرت الجامعة هذا الاجراء “مسا من السيادة الوطنية وعملية ممنهجة لضرب الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومزيد استنزافها”.

وطالبت الوزارة بصرف النظر عن هذا القرار، مشددة على أنها “سوف تتصدى بكل الطرق المشروعة دفاعا عن المؤسسة”.

ودعتها الى “طاولة الحوار قبل التصرف في مصير الشركة بصفة احادية حتى تجنب البلاد كل ردة فعل عمالية قد تكون لها نتائج سلبية على المناخ الاقتصادي والاجتماعي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING