الشارع المغاربي – "الصولد" الشتوي: منظمة الدفاع عن المستهلك تُحذّر من الإشهار الكاذب

“الصولد” الشتوي: منظمة الدفاع عن المستهلك تُحذّر من الإشهار الكاذب

24 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : دعا رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله، اليوم الخميس 24 جانفي 2019، التجار إلى الابتعاد عن “الاشهار الكاذب” خلال موسم التخفيضات الشتوية (soldes) لسنة 2019، متمنيا ان يأخذ هؤلاء التجار العبرة من أصحاب العلامات التجارية العالمية المنتصبين ببلادنا.

واعتبر سعد الله في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن المستهلك أصبح يُقبل خلال مواسم التخفيضات الشتوية والصيفية على “الماركات” العالمية لمصداقيتها في مثل هذه المناسبات مقارنة بالعلامات التونسية.

وأشار إلى أن العلامات التجارية العالمية أصبحت تمثّل 20 بالمائة من استهلاك التونسي وان العلامات المحلية تمثّل 80 بالمائة.

وأفاد أن التجار التونسيين انخرطوا بشكل حقيقي خلال السنتين المنقضيتين في “الصولد” رغم اقرار هذه “الثقافة” منذ 20 سنة، لافتا إلى أن عدد التشكيات انخفض في الموسمين الأخيرين (الموسمان الصيفي والشتوي لسنة 2018) خاصة بعد أن واظب التجار على تحسين نوعية سلعهم.

وشدد رئيس المنظمة على أن انخراط التجار في هذه العملية اختياري، محذرا الحرفاء مما وصفها بـ”خزعبلات بعض التجار” مثل اشهار تخفيض يصل إلى 70 بالمائة، قائلا “يجب على المستهلك عدم التعويل على مثل هذه النسبة لانها في الحقيقة غير حقيقية ويسعى من خلالها التجار إلى جلب الحرفاء فقط في حين أن كمية المنتوجات التي يشملها هذا التخفيض قليلة”.

وأكّد أن دور المنظمة توعوي وارشادي بالأساس وان أغلب التوصيات التي تطلقها وأغلب التشكيات التي تتلقاها تتم عبر موقع “فايسبوك”، مذكّرا بأن موسم التخفيضات الشتوية سينطلق غدا الجمعة 25 جانفي الجاري وأنه سيتواصل طيلة 6 أسابيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING