الشارع المغاربي – بصفاقس ونابل: حجز نصف مليون بيضة

بصفاقس ونابل: حجز نصف مليون بيضة

31 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 31 ديسمبر 2018 أن دوريات مشتركة بين فرق الحرس البلدي معززة بفرق تابعة للإدارة الجهوية للتجارة والصحة بولايتي صفاقس ونابل حجزت أمس الأحد إثر مراقبة عدة محلات ومداجن ،563 ألف بيضة معدة للتوزيع خارج المسالك القانونية تعمد اصحابها احتكارها.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنه بـ”مراجعة النيابة العمومية اذنت بحجز كمية البيض وتأمينها وتوزيعها على المساحات الكبرى واتخاذ الاجراءات القانونية ضد ماسكيها”.

يُشار إلى أن رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار أوضح في بيان صادر عن اتحاد الفلاحين اليوم الاثنين أن “البيض المحجوز، خلال عمليات مداهمة شنّتها مصالح وزارة التجارة البارحة على المداجن، يمثّل كميات إنتاج يومي السبت والأحد.. والمنتجون ليسوا محتكرين”، معربا عن أسفه لـ”نعت منتج من قبل جهة حكومية بهذا التوصيف في بلد يعاني من ضعف الإنتاج علما أن الكميات الموجودة مُعلن عنها ومسجّلة بالمجمع المهني المشترك”.

وتساءل الزار“هل مخازن البيض تمثّل خطرا يمس بأمن البلاد حتى تتمّ مداهمتها ليلا بتعزيز أمني هائل؟ أم هي عملية استعراضية لتغطية سياسة وزارة فشلت في تحقيق توازن بين المحافظة على منظومات الإنتاج والقدرة الشرائية؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING