الشارع المغاربي – بمناسبة رمضان: مضاعفة عدد فرق المُراقبة

بمناسبة رمضان: مضاعفة عدد فرق المُراقبة

13 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : من بين الإجراءات التي أقرّتها وزارة التجارة لتعزيز الرقابة خلال شهر رمضان تدعيم أعوان الرقابة بإدارة الأبحاث الاقتصادية ليرتفع عددهم من 70 إلى 160 فريقا يوميا.

وأوكلت إلى هذه الفرق وفق ما أكّد مدير الأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة عبد القادر التيمومي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مهمّة مراقبة جودة المنتوجات الغذائية المصنعة.

ولفت المتحدث اليوم الاحد 13 ماي 2018 الى ان الفرق ستتكفل أيضا بمراقبة توفر المنتوجات الضرورية (الخضر والغلال والبيض…) واحترام الجودة واشهار الأسعار بالاضافة الى تعبئة فرق مراقبة قارة في عدة أسواق بلدية وأسواق جملة تابعة للإدارات الجهوية الموزعة على كامل تراب الجمهورية.

وذكر التيمومي بأن عدد أعوان المراقبة بإدارة الأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة يُقدر بـ 700 عون وأنهم يتوزعون على كامل تراب الجمهورية وانهم يُؤمّنون يوميا عمليات مراقبة لمكافحة التجاوزات التي قال انها يمكن ان تحصل في مسالك التوزيع والبيع.

وشدد على أن إدارة الأبحاث الاقتصادية تؤمن يوميا 70 فريقا متكونا من عونين أو ثلاثة أعوان لضمان عملية المراقبة والتثبت من توفر المنتوجات واحترام الأسعار والجودة بالنسبة للبضائع المعروضة بالاضافة الى ذلك فإن فرق المراقبة تستهدف منتوجات محددة حسب مواسم الاستهلاك مثل الفواكه الجافة خلال فترة عيد الفطر أو الحلويات والمرطبات خلال رأس السنة الميلادية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING