الشارع المغاربي – رئيس غرفة أصحاب المخابز: المواطن هو سبب نقص الخبز والحل في الترفيع في سعر الفارينة

رئيس غرفة أصحاب المخابز: المواطن هو سبب نقص الخبز والحل في الترفيع في سعر الفارينة

قسم الأخبار

4 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: انتقد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز اليوم الاثنين 4 أفريل 2022 سياسة الدولة بخصوص الفارينة المدعمة، داعيا إلى ضرورة الترفيع في سعرها مشيرا الى أنّ عدة مخابز تستعمل الفارينة المدعمة التي قال انه يتم اقتناؤها بـ500 مليم عن الكلغ الواحد لصنع المرطبات وبيع القطعة منها بـ5 دنانير.

وقال بوعنان خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام”: “حدث في اليوم الاول من شهر رمضان اشكال بسبب المواطنين الذين هبّوا منذ الثامنة صباحا لاقتناء الخبز والكمية محدودة مما أثّر على عملية التزويد بقية النهار … للدولة طاقة محددة من القمح والفارينة …هناك من يشترون الفارينة بـ 500 مليم الكلغ لصنع المرطبات ويبعون القطعة الواحدة بـ5 دنانير” مؤكدا ان الخبز متوفر منذ انطلاق شهر رمضان الى حدود يوم امس وانه تم تسجيل كميات كبيرة فاقت حاجة المستهلكين.

من جهة اخرى قال لطفي الرياحي رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك اليوم: “من غير المعقول أن يتم بيع منتوج مدعم بأسعار حرة وعلى الدولة ايقاف الدعم الذي يستعمل في بيع منتوجات بأسعار حرة “.

وبخصوص تزويد المخابز بالفارينة قال المتحدث : “هناك تذبذب رغم تأكيد الوزارة على انتظام التزويد ..المضاربون يستفيدون من الدعم عبر احتكار الفارينة واستعمالها في اشياء اخرى غير مدعمة”.

وعن الاسعار قال الرياحي “لاحظنا خلال شهر رمضان ارتفاع اسعار عديد المواد وندعو المستهلك لتجنب اللهفة وراء اي منتوج سعره مرتفع للمساهمة في ترشيد الاستهلاك وترشيد الاسعار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING