الشارع المغاربي – رئيس نقابة أصحاب المساحات الكبرى: اللهفة والذعر وراء فقدان بعض المواد

رئيس نقابة أصحاب المساحات الكبرى: اللهفة والذعر وراء فقدان بعض المواد

قسم الأخبار

8 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الهادي بكور رئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المساحات التجارية الكبرى اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022 أنّ كلّ المواد متوفرة مشيرا الى ارتفاع نسب الاستهلاك والشراءات كاشفا عن تسجيل ارتفاع في مبيعات السميد والفارينة بأكثر من 50 % مقارنة بالسنة الفارطة .

وقال بكور خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس أف أم” اليوم : “يتمثل الاشكال اليوم في ارتفاع الاستهلاك وارتفاع الشراءات مقارنة بالحالة العادية وهذا ما تسبب في اختلال بين العرض والطلب وهناك شراءات كبيرة في اطار التحضير لشهر رمضان”.

وأضاف “مثلا بعنا مادتي السميد والفرينة هذه السنة اكثر بـ 50 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة وبالتالي لا يمكن القول ان هناك نقصا في المواد لانها موجودة ولكن ما يحدث هو بسبب لهفة الشراء مما جعل المواد مفقودة للجميع”.

وتابع “تزويد السوق يتم بشكل عادي وحدثت في موفى جانفي وفيفري مشاكل في علاقة بالأرز والسكر ولكن الان السكر موجود بكميات اكثر بمرتين من الكمية التي تم بيعها في السداسي الثاني سنة 2021…خلال هذا الاسبوع سنكون قد سوقنا نفس كمية الارز التي تم تسويقها خلال السنة الماضية”.

وواصل “الازمة بين روسيا واوكرانيا خلفت ضبابية في علاقة بما سيحدث في الايام القادمة بالاضافة الى قرب شهر رمضان ..كلّ هذا تسبب في ذعر ولهفة على الشراءات ونتفهم الوضعية ولكن كل المواد موجودة ومتوفرة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING