الشارع المغاربي – ر.م.ع "الصّوناد": لا علم لي بزيادة مُرتقبة في تعريفة الماء

ر.م.ع “الصّوناد”: لا علم لي بزيادة مُرتقبة في تعريفة الماء

25 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي، اليوم الجمعة 25 ماي 2018، أنّه لا علم له بأيّة زيادة مرتقبة في تعريفة الماء، قائلا “ما عنديش علم بالموضوع”، رافضا تأكيد عدم الترفيع في سعر المياه خلال الفترة القادمة.

وبخصوص الانقطاعات المتواترة للماء، أوضح الهلالي في مداخلة له اليوم بإذاعة “جوهرة اف ام” أنّ تونس تعيش وضعا صعبا جرّاء 3 سنوات متتالية من الجفاف، مشيرا الى أن ذلك لا يعني أن تونس تواجه مشكلا كبيرا في المياه وانه “لا داعي لتخويف التوانسة”.

ولفت المتحدث الى وجود تحسن في منسوب المياه ببعض السدود خاصة بمنطقة الشمال الغربي، مبرزا ان أغلب هذه السدود استرجعت منسوبها العادي من المياه على غرار سدّ سيدي البرا الذي قال إنّ مخزونه الحالي بلغ 280 مليون متر مكعّب وان منسوبه كان في نفس الفترة من السنة المنقضية في حدود 250 مليون متر مكعب فقط على عكس سد سيدي سالم وسد نبهان.

وأوضح الهلالي أنّه رغم الصعوبات لا يزال الوضع المائي في تونس تحت السيطرة، مشدّدا على انه تمّ الانطلاق في أشغال حفر حوالي 88 بئر عميقة موزعة على كامل ولايات الجمهورية بهدف تجاوز اشكالات نقص المياه خلال الصائفة، مؤكدا أن صائفة 2018 لن تشهد انقطاعا في المياه.

وقال ان صائفة 2017 لم تشهد انقطاعا في الماء عكس صائفة 2016 التي قال انها عرفت انقطاعا في المياه من التاسعة ليلا الى الخامسة صباحا، منبها الى امكانية تسجيل نقص في الصائفة الحالية خاصة في أوقات الذروة.

ودعا الهلالي المواطن الى ترشيد الاستهلاك لتجاوز كل الصعوبات.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING