الشارع المغاربي – قريبا: الدّورة الأولى من معرض "الحاذقة"

قريبا: الدّورة الأولى من معرض “الحاذقة”

14 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: ينظم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بالتعاون مع المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك بداية من يوم 16 أفريل 2018 والى غاية 20 من نفس الشهر الدّورة الأولى من معرض “الحاذقة”.

وتتنزّل هذه التظاهرة الوطنية الترويجية في إطار تعزيز آليات تمكين النساء الحرفيات، ومساعدتهن على إيجاد قنوات جديدة لتسويق منتوجهن والتعريف بابتكاراتهن، وتشجيع المستهلك على اقتناء المنتوجات التقليدية الأصيلة ذات القيمة التراثية التي تتسم بمواصفات تضمن الجودة وتُرسّخ ثقافة استهلاك المنتوج التقليدي التونسي وتقرّبه من المستهلك أينما كان حسب بلاغ صادر عن الاتحاد.
ويشتمل “معرض الحاذقة” على عيّنة من المنتوجات التقليدية للحرفيات المتخرجات من مراكز تكوين الاتحاد الوطني للمرأة التونسية من كامل ولايات الجمهورية ومن المنتفعات بخدمة القروض الصغرى المسداة من الاتحاد، على غرار الأكلات التقليدية والشعبية التي نحتاجها خاصة في شهر رمضان إلى جانب منتوجات الصناعات التقليدية من ملابس وحلي وتحف فنية وخزف فني.
وللإشارة يعمل الاتحاد على توفير التمويل للكثير من الحرفيات من اجل مساعدتهن على بعث مشاريع صغرى، مع تامين فرص التكوين في العديد من المجالات والاختصاصات من خلال مراكز تكوينه المنتشرة بكامل تراب الجمهورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING