الشارع المغاربي – مُنظّمة إرشاد المُستهلك: فقدان الزيت المدعم سيتواصل إلى منتصف سبتمبر

مُنظّمة إرشاد المُستهلك: فقدان الزيت المدعم سيتواصل إلى منتصف سبتمبر

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد لطفي الرياحي رئيس منظمة إرشاد المستهلك اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021 أنّ “فقدان الزيت المدعم سيتواصل إلى منتصف شهر سبتمبر” مرجعا ذلك لـ”غلق المصانع وعدم توريد الكميات الكافية”.

ونقلت اذاعة “ماد” عن الرياحي قوله اليوم “النقص المسجل في عدد من مواد الاستهلاك في الأسواق طبيعي بالنظر لارتفاع أسعارها”.

واضاف “من اسباب النقص بحث المساحات الكبرى عن التموقع خلال هذه الفترة التي تمثل موعد عقد اتفاقات السنة القادمة “.

وتابع “لم يتم تطبيق قرارات مجلس المنافسة في تونس ولم تتم محاربة ظاهرة تغوّل المساحات الكبرى من خلال هامش الربح الخلفي الذي يصل إلى أكثر من 30 بالمائة على خلاف ما هو معمول به في العالم وهذا تسبب في انتشار الظاهرة “.

وقال “اثبت الاقتصاد التضامني الاجتماعي في عدد من الدول نجاعته لتعديل الأسعار والحد من المضاربة” داعيا رئيس الجمهورية قيس سعيد لـ”عقد جلسة لمجلس المنافسة ولاتخاذ قرار يُجرّم توظيف هامش الربح الخلفي في سبيل الحد من ارتفاع الأسعار والاحتكار والمضاربة” .

يُشار الى أنّ رضا بن محمود رئيس مجلس المنافسة أكّد اليوم الثلاثاء 31 اوت 2021 لوكالة تونس افريقيا للانباء ان المجلس “قرّر التّعهد تلقائيا بفتح بحث في عدد من المنتوجات والمواد التي شهدت سواء ندرة في الإنتاج او خاصة ارتفاع أسعارها بطريقة تدعو الى الريبة والشك وبصفة غير طبيعية. “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING