الشارع المغاربي – وزارة التجارة: الحليب سيكون مُتوفّرا خلال شهر رمضان

وزارة التجارة: الحليب سيكون مُتوفّرا خلال شهر رمضان

19 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكّدت المديرة العامة بوزارة التجارة، فاتن بالهادي، اليوم الخميس 19 أفريل 2018، أنه تم الاتفاق خلال جلسة عمل وزارية مع المهنيين على “تأجيل النظر في إشكاليات منظومة إنتاج وتوزيع الألبان والحليب إلى ما بعد شهر رمضان”، قائلة “أزمة الحليب توقّفت في الوقت الراهن”.

وأشارت بالهادي في مداخلة لها ببرنامج “ماتينال” على إذاعة “شمس اف ام” إلى أنه “سيتمّ اليوم الإعلان عن التراجع عن قرار إيقاف إنتاج وتوزيع الحليب من قبل أهل المهنة”، مؤكدة أن “الحليب سيكون متوفّرا طيلة شهر رمضان”.

واعتبرت أنّ “منظومة إنتاج وتوزيع الألبان والحليب تعدّ من أفضل المنظومات”، مضيفة “سنعمل على المحافظة عليها بعد تحقيق رقم قياسي في التصدير”، .

وكشفت أن “الأسعار خلال شهر رمضان ستكون معقولة بفضل وفرة الإنتاج وتزويد السوق بانتظام ببعض المواد على غرار الخضر والغلال والدواجن والبيض”.

وأقرت بوجود نقص هيكلي في إنتاج لحوم الأبقار، لافتة إلى أنه ستتم تغطية حاجات المواطن بتوريد 2000 طنّ من فرنسا وإسبانيا نظرا لتضاعف الاستهلاك خلال شهر الصيام.

وتابعت “الديوان الوطني للزيت سيعمل على توفير كميات من زيت الزيتون تكون في متناول المستهلك وبأسعار معقولة وتخصيص نقاط بيع من المنتج الى المستهلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING