الشارع المغاربي – وزارة الفلاحة: التحاليل أثبتت خلوّ المستحضرات اللّبنية من جيلاتين الخنزير

وزارة الفلاحة: التحاليل أثبتت خلوّ المستحضرات اللّبنية من جيلاتين الخنزير

8 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أكّدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أن التحاليل المخبرية أثبتت “عدم وجود أي أثر لمادة الجيلاتين المتأتية من لحم الخنزير في المستحضرات اللبنية المصنّعة ببلادنا”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر عنها أمس الخميس 7 جوان 2018، أنّ المصالح البيطرية التّابعة لها عملت على أخذ عينات من المنتجات المحتوية على مادة الجيلاتين وإخضاعها للتحاليل بمخبر التحاليل الجينية الحيوانية بمعهد البحوث البيطرية.

وجدّدت، على ضوء نتائج التحاليل التي قالت إنّها أثبتت عدم وجود أي أثر لجيلاتين الخنزير، نفيها ما تداول في الغرض، مُطمئنة المستهلك على سلامة المنتجات اللبنية المروّجة.

يذكر ان رئيس منظمة إرشاد المستهلك كان قد طالب الجهات الرسمية برد رسمي بخصوص استعمال مادة الجيلاتين المستخلصة من لحم الخنزير في الياغورت، لافتا في تصريح لقناة “نسمة” الى ان المنظمة تلقت عديد الاستفسارات من مواطنين حول هذه المادة.

وكشف أنّ المنظمة وجّهت مراسلة رسمية إلى وزارة الصحة طالبتها فيها بتوضيح حول ما إذا كانت مادّة الجيلاتين الموجودة في الياغورت التونسي مستخلصة من لحم الخنزير.

وأضاف الرياحي في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”: “الوزارة مطالبة بتقديم توضيحات حول نوعية الجيلاتين الموجودة في اليوغرت، هل هي نباتية أم حيوانية؟ وما مدى أضرارها على المستهلك؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING