الشارع المغاربي – البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح البنك التونسي 20 مليون دولار

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح البنك التونسي 20 مليون دولار

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنّه منح البنك التونسي خط تمويل بقيمة 20 مليون دولار (51.3 مليون دينار) في إطار برنامج دعم المبادلات التجارية.

وأشار البنك الأوروبي، في بلاغ صادر عنه أمس الإثنين 11 جوان 2018، إلى أنّ خط التمويل سيمكن البنك التونسي من إصدار ضمانات للبنوك التجارية الدولية لتجنّب مخاطر عدم سداد معاملاته.

وجاء في نصّ البلاغ أن المديرة العامة للمنطقة الوسطى والشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط، جانات هيكمان، أكّدت أنّ هذا الخط سيساعد البنك التونسي على دعم حرفائه التونسيين وتعزيز تنمية التجارة الدولية والمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد.

من جانبه، شدد المدير العام للبنك التونسي، حبيب بن سعد، على أهمية هذه العملية في إطار تمويل التجارة الخارجية التي ستساهم في دعم حرفاء البنك على المستوى الدولي لاسيما في ظل ما أسماه “الانحدار المتكرّر للترقيم الوطني”.

وأضاف أن خط التمويل سيمكن أيضا من تعزيز نشاط تمويل المبادلات الدولية للبنك التونسي، وفق نص البلاغ.

يُذكر أنّ برنامج تمويل مبادلات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية الذي تمّ إطلاقه سنة 1999 يهدف إلى النهوض بالتجارة الخارجية من وإلى البلدان التي يستثمر فيها البنك.

ويوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار هذا البرنامج ضمانات لفائدة البنوك الدولية وقروض قصيرة المدى لعدد من البنوك وشركات استخلاص الديون لتوفير قروض لفائدة المصدّرين والمورّدين والموزّعين.

وقد بلغ حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس منذ سبتمبر 2012، 678 مليون أورو (أكثر من 2000 مليون دينار) موزّعة على 33 مشروعا.

ويعتبر دعم التنمية الجهوية بتونس أولوية بالنسبة للبنك الذي افتتح في أكتوبر 2016 مكتبا ثانيا بصفاقس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING