الشارع المغاربي – الداخلية: حجز بضائع فاسدة وأخرى مُعدّة للاحتكار قيمتها تفوق 3.5 ملايين دينار

الداخلية: حجز بضائع فاسدة وأخرى مُعدّة للاحتكار قيمتها تفوق 3.5 ملايين دينار

قسم الأخبار

17 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 17 مارس2023 ان وحدات أمنية تابعة لإدارات الشرطة والحرس والشرطة البلدية حجزت في ولايتي بن عروس والقيروان كميات هامّة من البضائع المخزّنة بطرق غير قانونية وأخرى منتهية الصلوحية فاقت قيمتها 3.5 ملايين دينار.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه تم حجز 325380 علبة طماطم من فئة 800 غ بقيمة ماليّة قدّرت بمليون و200 ألف دينار في شركتين مختصتين في بيع المواد الغذائيّة بالجملة والتفصيل لا يملك أصحابها فواتير شراء لافتة الى أن تاريخ صنع البضاعة يعود إلى سنة 2021.

وأشارت الى ان النيابة العموميّة في المحكمة الإبتدائيّة بالقيروان أذنت بالاحتفاظ بشخصين من أجل الإحتكار والمضاربة وبإدراج شخصين بالتفتيش.

وأضافت انه تم أيضا حجز 80 طنا من التمور مخزنة بمستودع عشوائي دون اتباع الإجراءات القانونيّة مبينة أن قيمة المحجوز قدّرت بحوالي 219 ألف دينار.

وأفادت الوزارة بأنه تم حجز حوالي 25 طنا من “الحمص” وكميات هامّة أخرى من المواد الغذائيّة منتهية الصّلوحيّة وأخرى كانت مخفيّة لغاية الإحتكار والمضاربة بمخزن بجهة البساتين-بومهل من ولاية بن عروس ملاحظة ان فريقا من وزارة التجارة احتفظ بالبضاعة السليمة لإعادة ضخها في المسالك القانونيّة وأن فريقا من هيئة السلامة الصحّية للمنتوجات الغذائيّة تعهّد بالبضاعة منتهية الصلوحيّة.

وذكرت أن النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بصاحب المخزن ومباشرة قضيّتين عدليّتين من أجل مسك مواد غذائيّة لغاية المضاربة والإحتكار ومسك بضاعة منتهية الصلوحيّة وغير صالحة للإستهلاك.

كما ذكرت الوزارة أنه تم حجز حوالي 46 طنا من القهوة الرفيعة بقيمة 1.6 مليون دينار و 20 طنا من الشعير المدعّم بقيمة 20 ألف دينار مشدّدة على أن الإدارة الجهويّة للتجارة ببن عروس تعهّدت بالمحجوز لإعادة ضخه عبر المسالك القانونيّة مع استدعاء صاحب المخزن لاستكمال الإجراءات القانونيّة.

وأكدت انه تمت مداهمة مخزن تبريد وحجز 45 طنا من التمور بقيمة 540 ألف دينار قالت ان صاحبها كان يعتزم بيعها خارج مسالك التوزيع خلال شهر رمضان المعظم، مشيرة الى أن الإدارة الجهويّة للتجارة ببن عروس تعهّدت بالمحجوز لإعادة ضخه عبر المسالك القانونيّة مع استدعاء صاحب المخزن لاستكمال الإجراءات القانونيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING