الشارع المغاربي – الصحبي المعلاوي: 94 % من التونسيين حرفاء "الفريب" وندعو سعيّد للتدخل

الصحبي المعلاوي: 94 % من التونسيين حرفاء “الفريب” وندعو سعيّد للتدخل

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكد رئيس الغرفة الوطنية النقابية لتجارة الفريب بالجملة الصحبي المعلاوي، تنفيذ اضراب عام مفتوح بداية من 20 ديسمبر 2019 في كامل القطاع (توريد وتصدير ورسكلة وتصنيع)، موضحا ان الغرفة راسلت كل الجهات المعنية منها وزارتا التجارة والمالية والديوانة التونسية من اجل التراجع عن القرارات الصادرة عن هذه الأخيرة.

وطالب المعلاوي في تصريح لصحيفة “الصحافة” في عددها الصادر اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالتدخل العاجل في هذا الملف لايجاد الحلول وانقاذ مورد رزق 200 الف عامل وعاملة في هذا القطاع قال ان منهم 8 آلاف صاحب شهادة جامعية، مؤكدا أن 94 % من الشعب التونسي هم حرفاء “الفريب”.

وأوضح أن القرارات الجديدة تعتبر ان فرز الأحذية المستعملة بمثابة جنحة يعاقب عليها القانون مضيفا انه تم منع تاجر الجملة من بيع بضاعته لأي تاجر تفصيل من ولاية غير الولاية التي يتبعها مصنعه أو محله المعد للتجارة.

واشار إلى أن القرارات تضمنت اجراءات ديوانية أخرى “جائرة”، منها أن الديوانة تقدر الكلغ الواحد من السلع المحجوزة عند التفويت بين 6 و50 دينارا عند تحرير المحاضر الديوانية ،مؤكدا أن ذلك أدى إلى افلاس عديد التجار الذين قال إنهم يعمدون إلى بيع ممتلكاتهم وارزاقهم لاخراج السلع المحجوزة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING